شاهين:لا تنصتوا لفتاوى وجوب التصويت لمرشح معين

شاهين:لا تنصتوا لفتاوى وجوب التصويت لمرشح معين
كتبت – نهى الطاهر:

وجه الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم وخطيب الثورة رسالة للشعب المصري دعا فيها كافة المواطنين المصريين إلى الذهاب للجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم دون أى تأخر أو تباطؤ لأن أصواتهم أمانة أمام الله.

مستشهدا بقول الله تعالى"إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل".

وأكد شاهين خلال حلقة أمس من برنامج "ناس وناس" الذي يذاع على فضائية cbc أنه

من حق أى مواطن الإدلاء بصوته لمن يراه مناسبا ولمن تتوفر فيه شروط الكفاءة والأمانة والخبرة والوطنية والكياسة والخلق القويم.

قائلا :"طالما أن هذا المرشح تتوافر فيه الكفاءة والخبرة والوطنية والخلق القويم وطالما أنك تتوسم فيه أن يعبر بمصر لبر الأمان فمن حقك أن تصوت له وأن تعطيه صوتك دون أدنى حرج".

كما دعا شاهين كافة المواطنين إلى عدم الإنصات للفتاوى التى تحرم عليهم الإدلاء بصوتهم لمرشح معين أو تدعوهم للإدلاء بصوتهم لمرشح معين بحجة أن ذلك من باب تطبيق الإسلام والشريعة، مشيرا إلى أن كل هذه الفتاوى لا تعد فتاوى نصية أو شرعية قطعية وإنما هى مجرد آراء اجتهادية لا تعبر إلا عن أصحابها.

وطالب شاهين كافة المواطنين بالالتزام بالسلمية والحفاظ على المنشآت والحفاظ على صناديق الانتخابات بشكل قانونى وعدم الإنصات للدعاوى التى تؤدى إلى العنف أو تؤدى إلى الصدام أو الوقيعة أو الفتنة حتى مع المرشح الذي لانراه مناسبا.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=5amC3GsDOWE

أهم الاخبار