البسطويسى يدعو لمرشح ثورى توافقى

البسطويسى يدعو لمرشح ثورى توافقىالمستشار هشام البسطويسي
كتب – محمود فايد :

كشف إسلام أسامة مدير حملة المستشار هشام البسطويسى, المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية عن ترحيب البسطويسى للتوافق حول مرشح واحد توافقى ثورى يعمل على تحقيق مبادئ وأهداف الثورة.

وأشار مدير الحملة إلي أن المرشح لابد أن يتم التوافق عليه من كافة القوى الثورية والشبابية؛ حفاظا على المصلحة العليا للوطن ومواجهة مرشحى الفلول فضلا عن مواجهة مرشحى التيار الإسلامى الذين يحاولون الانفراد بالسلطة.


وأضاف أسامة فى مؤتمر نظمه المجلس القومى للمرأة تحت عنوان "هى والرئيس" اليوم السبت بمركز المؤتمرات بمدينة نصر الذى أعلن عن عدم حضوره بسبب ظروف صحية طارئة أن البسطويسى مع المرأة فى كل حقوقها والدفاع عن كامل حقوقها ومواجهة كل دعوات الردة للخلف .


وأِشار إسامة فى إلقاء كلمته عن البسطويسى إلى أن برنامجه يتضمن الدفاع عن كامل حقوق المرأة من حيث إقرار الأجر المناسب مقابل العمل المناسب واستخدام برامج تدريب وتأهيل وتوفير المراكز الصحية والتوسع فى مشروعات الأسر المنتجة وزيادة مبلغ الضمان الاجتماعى والمعاش الاستثنائى والعمل على إعفاء الأسر البسيطة من مصرفات أولادهم فى المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية وأيضا العمل

على وضع قانون للأحوال الشخصية بما يضمن العدل والمساواة.


وأوضح أسامة أن المرشح حريص على حماية حقوق المرأة فى برنامجه الانتخابى، وذلك من خلال دفاعه عن حق المرأة بالعمل بمختلف المجالات وإقراره، بمبدأ العمل المتساوى بناء على الأجر المتساوى، لافتا إلى ضرورة تثبيت العاملات بالعقود المؤقتة، وإعادة النظر فى قانون الأحوال الشخصية، وإلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة.


من جانبه قال المرشح محمود حسام المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية إنه سيعمل على تعديل القوانين الانتخابية بوضع المرأة على رأس قوائم الانتخابات التشريعية والمجالس المحلية، كما سندعم وجودهم وإجراء حزمة الإجراءات التى تضمن التأمين الصحى للمرأة وتحقيق مطالبهن رافضا رفضا باتا ما يتم من دعوات الردة عن المرأة والعودة للخلف ورافضا أيضا كوتة المرأة مؤكدا أن معيار الكفاءة والنزاهة هو الطريق الوحيد.


يشار إلى أن هذا المؤتمر قد شهد حادثة طرد للفريق أحمد شفيق, المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية بعد اشتباكات بين عدد من مؤيديه ومعارضيه خاصة بعد أن تم استقباله بشىء من الحفاوة وهتافات "الريس جيه"، وسط تصفيق كبير وترحيب حافل من الحضور.

أهم الاخبار