تضامنًا مع معتقلى العباسية...

30 صحفيًا يبدأون إضرابًا عن الطعام غدًا

30 صحفيًا يبدأون إضرابًا عن الطعام غدًاصورة أرشيفية
كتبت - رشا حمدي:

قرر 30 من أعضاء نقابة الصحفيين بعدد من الصحف القومية والمستقلة والحزبية، الدخول في إضراب عن الطعام لمدة يوم واحد غدًا الأحد، تضامنًا مع معتقلي أحداث العباسية الأخيرة الذين أعلنوا دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام.

وطالب الصحفيون مجلس النقابة بسرعة اتخاذ القرارات الحاسمة لمواجهة الانتهاكات التى تعرض لها الصحفيون خلال الفترة الماضية ومتابعة البلاغات المقدمة من أعضاء النقابة في قضايا

التعذيب واستهداف الصحفيين.
ووصفوا - في بيان أصدروه علي صفحة "لا للمحاكمات العسكرية" -  أحداث العباسية التي راح ضحيتها ما يزيد على 20 شهيدا ومئات المصابين، بأنها أعنف من المجازر, التي واكبها اعتقال ما يزيد على 600مواطن، لمجرد أنهم تظاهروا من أجل رفض حكم العسكر.
وأكدوا أن معتقلى العباسية تعرضوا
لأبشع أنواع التعذيب وأسوأ ظروف اعتقال، كما منعت مجموعات الدعم من إدخال الإعاشة لهم كذلك لم يسمح لأحد أن يدخل لهم الأدوية.
ويشترك في فعاليات "إضراب عن الطعام.. كلنا أسرى في سجون العسكر"  في نقابة الصحفيين غد الأحد عدد كبير من  الأحزاب والحركات السياسية والثورية منها "ائتلاف شباب الثوره", و"الاشتراكيون الثوريون", و"حزب التحالف الشعبى الاشتراكى", و"الجبهة السلفية", و"الجمعية الوطنية للتغيير", و"حركة المصري الحر", و"حزب التيار المصرى", و" لا للمحاكمات العسكريه", و"ثورة الغضب الثانية", و"حركة شباب من اجل العدالة والحرية".

 

أهم الاخبار