طرد "شفيق" من مؤتمر "هى والرئيس"

طرد شفيق من مؤتمر هى والرئيسالفريق أحمد شفيق
كتب – محمود فايد:

نجح معارضو الفريق أحمد شفيق المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية في طرده من مؤتمر "هي والرئيس..مستقبل المرأة المصرية بعد الثورة"، المنعقد بمركز المؤتمرات بمدينة نصر اليوم السبت.

حدث ذلك بعد أن اقتحم معارضو المرشح الرئاسي قاعة المؤتمر بهتافات مناهضة للفريق شفيق والمجلس العسكري وإجباره على وقف كلمته التي كان يلقيها علي الحضور، ومن ثم مغادرته للقاعة من الباب الخلفي وسط حراسة من قوات الأمن؛ تحسبا للفتك به أو الاعتداء عليه.
وفي السياق ذاته قامت قوات الأمن المركزي بإحاطة مبنى القاعة، ومطالبة جميع الحضور بعدم الاعتداء علي أي منشأة عامة، لأن هذا المؤتمر كان خاصا بجميع مرشحي الرئاسة، وليس مرشحا بعينه، مؤكدين أن

الفريق شفيق من ضمن المرشحين ولا يجوز عدم دعوته لهذا المؤتمر.
ومن جانبهم واصل معارضو شفيق هتافاتهم ضده وضد المجلس العسكري قائلين: "يسقط يسقط حكم العسكر"، "دم إخواتنا في رقبتك يا شفيق"، "تسقط تسقط الفلول"، "تسقط انت ومثلك الأعلي".
كما تم إلغاء المؤتمر وغادر جميع الحضور في الوقت الذي كان من المفترض أن تبقى فيه حلقتان نقاشيتان.
وكانت قد نشبت اشتباكات بين مؤيدي أحمد شفيق ومعارضيه، مما أدى إلى حدوث حالة من الفوضي داخل قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، حيث قام العشرات من الحضور بالهتاف ضد الفريق شفيق، ووصفوه بأنه قاتل المتظاهرين في أحداث يناير، وأنه كان قائدا لموقعة الجمل في ميدان التحرير.
 

أهم الاخبار