سلطان: العسكرى لا يتدخل فى أعمال العليا للانتخابات

سلطان: العسكرى لا يتدخل فى أعمال العليا للانتخاباتالمستشار فاروق سلطان
بوابة الوفد – صحف:

أكد المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية أن المجلس العسكري لا يتدخل في عمل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وأنه ليس لهم اتصال معه فيما عدا التنسيق حول تأمين العملية الانتخابية في كل خطواتها.

وحول الاتهامات التي وجهت لهم من نواب البرلمان بتزوير الانتخابات, قال سلطان إن موقعهم لا يسمح لهم أن ينزلقوا إلى تلك المهاترات، مشيرا إلى أنها استباقات تحسبية من تيارات معينة, وأن رئيس مجلس الشعب رد عنهم بمواجهتهم أن من لديه مستندا كما يدعي يقدمه، فلم يقدموا شيئا - على حد قوله.
وشدد - في حوار مع صحيفة "أخبار اليوم" اليوم السبت – على أن اللجنة لا تناصر مرشحا ضد آخر، وليس لها أي مصلحة في الانحياز لأحد، مؤكدا أن الجميع هم أبناء مصر متساوون في الحقوق الدستورية التي نطبقها بكل عدل وفقا لما يمليه ضميرنا علينا لكي ننجح في مهمتنا وننال رضا الله والشعب.
في السياق ذاته أشار سلطان إلى أنه تم تخصيص قاضيات للجان الإناث، تحسبا لحضور سيدات منتقبات للإدلاء بأصواتهن، كي لا يكون هناك حرج عليهن من كشف شخصيتهن

أمام القاضية, أما إذا رفضت إحداهن اثبات شخصيتها بالكشف عن وجهها للتثبت من صورتها بالبطاقة القومية كما يقضي القانون فستعلن القاضية اسفها عن عدم السماح لها بالتصويت.
وقال سلطان إن مصر دولة ذات سيادة، لا تقبل كلمة "المراقبة" علي الانتخابات لكن المتابعة حق لكل مؤسسة قانونية وعلى المجتمع المدني أن يطلب متابعة الانتخابات, مشيرا إلى ترحيبه بهذا الأمر سواء كانت المراقبة من مصر أو من الخارج، وأنه سيمنحهم التصريح اللازم.
وتابع: "لقد صرحنا للرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر ومؤسسته بالمتابعة بناء علي طلب تقدم به حسب القواعد التي أقرتها اللجنة، كما تقدمت السفارة الأمريكية بطلب لتتابع السيدة السفيرة الانتخابات بنفسها، ونحن ليس لدينا مانع وكل السفراء يمكنهم المتابعة إذا ارادوا".

أهم الاخبار