المحلاوى ينفى تكفيره من لم يصوت لـ"مرسى"

الشارع السياسي

الجمعة, 18 مايو 2012 20:47
المحلاوى ينفى تكفيره من لم يصوت لـمرسى
الإسكندرية – أميرة عوض:

نفي الشيخ أحمد المحلاوي – خطيب مسجد القائد إبراهيم – قوله بأنه من لم ينتخب دكتور محمد مرسي فهو آثم، وانتقد "المحلاوي" في خطبة اليوم الجمعة بعض وسائل الإعلام التى نسبت  إليه أقوالا لم يتفوه بها قائلا " الجمعة قبل الماضية لم أحضر ولكنهم أحضروني وخطبوني".

وأكد  " المحلاوي" أنه يقدر شيوخ السلفية كمسلمين ويتسامح معهم بالرغم من انتقادهم له بأنه يؤيد "مرسي" وهو ما لم يذكره مطلقا – علي حد قوله ، وكأنهم سمعوا منه مباشرة القول ، موضحا أن ما حدث هو "عبث"، ولم توجد أية في القرآن الكريم تقول انتخبوا محمد مرسي حتي أكفر من لم ينتخبه .
مؤكدا في قوله إن الشيخ صفوت حجازي لم

يسلم أيضا من وسائل الإعلام حينما نسبوا إليه قولا أنه سينتخب مرسي عبادة إلي الله، مشيرا إلي أن علماء المسلمين يتحركون كل حركة لهم عبادة لله .
وتابع : هناك وعود طائلة وأمان زائفة يقولها المرشحون وكأن معهم "عصي موسي"، ولم يحسبوا لكلمتهم حسابا وغرتهم الحياة الدنيا، ولم يعتبروا بما حدث للمخلوع الذي  تنصب عليه لعنات الناس قبل لعنة الله.
وشدد علي ضرورة الخروج للانتخابات وأن يدلي المسلم بصوته دون أن يتبع هواه أو يبتغي مصلحة خاصة، ونوه إلي أهمية القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأم وقضية المسلمين.
ووجه رسالته إلي جموع المصلين "بيت المقدس أمانة في أعناقكم فلترضع النساء أطفالهن لبن الجهاد" لتطهير بيت المقدس لنشر الدين في ربوع الأرض

أهم الاخبار