فى تعليقه على علاقته برئيس الجهاز

فيديو.العوا:علاقتى بأمن الدولة "سياسية"

الشارع السياسي

الجمعة, 18 مايو 2012 15:18
فيديو.العوا:علاقتى بأمن الدولة سياسية
كتب- محمود فايد:

برر د.محمد سليم العوا ,المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية علاقته باللواء حسن عبد الرحمن , رئيس جهاز أمن الدولة والمحبوس حاليا على ذمة قضايا قتل المتظاهرين فى أحداث يناير  بأنها كانت علاقه سياسية للدفاع عن المعتقلين وأنها لاتقنصر على عبد الرحمن فقط بل كانت مع جميع رؤساء الجهاز.

وكان ذلك ردا فى لقاء تليفزيونى ببرنامج "مصر تنتخب الرئيس" بقناة السي بي سي علي سؤال للمرشح المنافس خالد علي في هذا الشأن، مؤكدا على أن علاقته بجهاز أمن الدولة لا تعدو أنها "علاقة سياسية" للدفاع عن المعتقلين، وأنها كانت مستمرة مع كل من شغلوا

هذا المنصب.
وفى رده على سؤال الفريق أحمد شفيق بخصوص من سيعتمد عليهم كمستشارين فى حال وصوله لكرسى الرئاسة، أكد العوا على أن المجموعة التي تعمل كمستشارين له لا يمكن الإعلان عنهم حيث إنه في حالة عدم نجاحه لن يستفيد الوطن بهذه الخبرات وإن نجح في الانتخابات سوف يتم الإعلان عنهم.
كما أضاف أنه من حق الأقباط أن يؤسسوا جامعات قبطية تعبر عنهم على غرار جامعة الأزهر، كما رفض مبدأ نشر المذهب الشيعي في مصر وكذلك رفض إلغاء
خانة الديانة في البطاقة. 
كما أكد العوا أن زوجته وأبناءه لا شأن لهم بالعمل العام ولن يكون هناك سيدة مصر الأولى، وأضاف أنه لن يعيش إلا في بيته الذي يعيش فيه الآن ولن ينتقل إلى قصور الرئاسة فهي مكان للعمل.
وعلق العوا على موقف الجماعة السلفية عندما قالوا إنه لكن اخترنا ما نظن انه سوف يحصل على أصوات أكثر، مشيراً إلى ان هذا اجتهاد خاطئ لا يمكن أن يصدر من كيان بحجم الجماعة السلفية.
وعن المجلس العسكري أشار العوا إلى أنهم يصيبون ويخطئون وانه هو من أعلن أسقاط وثيقة على السلمي من قلب ميدان التحرير كما كان أول من علق حملته الانتخابية أعتراضاً على الغموض الذي ساد بسبب العسكري بشأن تسليم السلطة وظل معلقاً حملته لمدة ٣٠ يوماً كاملة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=5uBQDolIsgQ&feature=colike

أهم الاخبار