السبت.. التجمع الأول لمرشحى الرئاسة

الشارع السياسي

الخميس, 17 مايو 2012 20:51
السبت.. التجمع الأول لمرشحى الرئاسة
كتب- محمود السويفى:

يشارك مرشحو الرئاسة في فعّاليات المؤتمر الشعبي الحاشد الذي سيعقده المجلس القومى للمرأة تحت عنوان "هي والرئيس - مستقبـل المـرأة في مصـر الثـورة " يوم السبت القادم، بقاعة خوفو بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وقد أكد عدد من المرشحين للرئاسة الجمهورية أبرزهم د.محمد سليم العوا، وحمدين صباحي، وحسام خير الله، وهشام البسطويسى، وأبو العز الحريري، ومحمد فوزي عيسى  حضورهم المؤتمر، فى حين وافق كل من أحمد شفيق، وعمرو موسى، وعبد المنعم أبو الفتوح على المشاركة المبدئية في المؤتمر.
وأكد بيان صادر عن المجلس القومى للمرأة الخميس، أن برنامج المؤتمر سيبدأ بكلمة افتتاحية تلقيها السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجل، ويليها كلمات السادة المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، ويلي ذلك

الجلسة الرئيسية التي تتضمن كلمة الأزهر الشريف، وكلمة المستشارة القاضية تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والدكتورة هدى بدران رئيس رابطة المرأة العربية.
على أن يلي ذلك عقد ثلاث جلسات أولها بعنوان "واقع المرأة والمشاركة السياسية" يتحدث خلالها الدكتور محمد نور فرحات، والدكتورة نفين مسعد، والثانية بعنوان "ماذا تريد المرأة من الرئيس القادم" تتحدث خلالها الأستاذة كريمة كمال، والثالثة بعنوان "المجلس القومي للمرأة ...الآليات والدور المستقبلي" تتحدث خلالها السفيرة مرفت تلاوى.
  وتُختتم فعّاليات المؤتمر بإعلان المؤتمر الذي يحمل عنوان "رسالة إلى الرئيس"، ويشارك في المؤتمر ممثلو الوزارات، والمحافظات، إضافة إلى الجمعيات الأهلية، والاتحادات النسائية، وائتلافات شباب الثورة، وطلبة الجامعات، ولفيف من الشخصيات العامة، والإعلاميين.
 

أهم الاخبار