فى ذكرى النكبة

منتدي فلسطين يطالب بتغيير استراتيجيتنا مع غزة

الشارع السياسي

الخميس, 17 مايو 2012 20:41
منتدي فلسطين يطالب بتغيير استراتيجيتنا مع غزة
كتب – محمد عبد الشكور :

عقد منتدى فلسطين بمركز النيل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية  ندوة فى الذكرى الرابعة والستين للإحتلال الصهيوني لفلسطين .

وطالب المنتدي فى بيانه الذى أصدره وحصلت " بوابة الوفد " على نسخة منه الحكومة المصرية القادمة، بتغيير استراتيجية التعامل مع فلسطين، عمومًا، ومع غزة المحاصرة، خصوصًا، عبر عدة آليات أولية،تنقذ شعبنا العربي من أيادي العدو الخانقة، وتؤكد الوجه العربي لمصر، وتمسح عنها تهمة التواطؤ مع العدو، التي علقت بها، ومن تلك الآليات: فتح معبر رفح، بشكل كامل، وعلى مدار الساعة، والتعامل مع  الفلسطينيين فيدخولهموخروجهم، بما

يليق بهم كأخوة وأشقاء ، ومراجعة قوائم الفلسطينيين الممنوعين من دخول مصر (لدواعي أمنية)، وإعادة بحث أسباب منعهم مرة أخرى ،السماح للفلسطينيين حاملي وثائق السفر المصريةبدخول مصر، دون قيود، شأن حاملي جوازات السفر المصرية.
وأشار البيان إلى ضرورة بناء جسور من التواصل بين الشعبين (المصري والفلسطيني) في شتى القطاعات، وإسقاط القيود التي وضعت على الفلسطينيين داخل مصر،  منذ حكم السادات، في التنقل، والإقامة، والتعليم، والعمل ، مطالبين بتسهيل حرية
الحركة والتنقل والتجارة ما بين غزة ومصر والعالم الخارجي، كسرًا للحصار، وحلاً لمشكلة الأنفاق، ودعمًا لشعبنا العربي الصامد في أرضنا العربية العزيزة، انطلاقًا من قناعة وإرادة شعبية مصرية بأن مصر ما بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، لن تعود إلى ما قبل هذا التاريخ .
حضر المنتدي عبد الخالق فاروق مدير المركز، ود. نجلاء مكاوي مدير وحدة الدراسات الدولية والإقليمية، ومنسقة أعمال المنتدى، ووليد محمد علي مدير مركز باحث ببيروت، وغازي فخري، عضو المجلس الوطني الفلسطيني،  والكاتب والمؤرخ الفلسطيني، يونس الكتري، ود. صلاح الدسوقي، وحمد حجاوي، وعضوي مجلس الشعب، محمد شبانة ود. نصر الدين الزغبي، والكاتب الفلسطيني خضر البرعي، والكاتب الليبي عمر  الحامدي، والباحثة ميرفت عاطف.

أهم الاخبار