طائرة تعيد 169 عاملاً من ليبيا

القاهرة - أ ش أ:

طائرة تعيد 169 عاملاً من ليبيا

غادرت مطار مدينة "عين أمناس" بولاية "إليزي" الجزائرية الواقعة أقصى جنوب شرق البلاد الليلة طائرة مصرية مدنية من طراز /ايرباص 320/ وعلى متنها 169 عاملا مصرياً عائدين إلى القاهرة من بين 192 مصرياً كانوا قد اجتازوا خلال اليومين الماضيين الحدود الليبية الجزائرية عبر معبر "الدبداب" بولاية اليزي.

كان 17 عاملا مصريا قد وصلوا أيضا في وقت سابق اليوم إلى العاصمة الجزائرية قادمين من مدينة "غات" الليبية عبر معبر

"تينادكوم" بمدنية جانت بولاية إليزي، ومن المقرر أن يتم إعادتهم إلى القاهرة يوم الثلاثاء القادم.

وقام السفير عبد العزيز سيف النصر سفير مصر بالجزائر بزيارة العمال في مقر إقامتهم بأحد فنادق العاصمة وأطمئن على أحوالهم الصحية كما أكد حرص مصر على تقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائها وكرر شكره على المجهودات والتسهيلات التي تقدمها السلطات الجزائرية

لتسهيل دخول المواطنين المصريين إلى الجزائر لحين اعادتهم إلى بلادهم.

وأضاف أن فريقا من السفارة المصرية وصل يوم 25 فبراير الماضي إلى مدينة ''عين أمناس'' للاطمئنان والأشراف على وصول المصريين القادمين إلى الجزائر وإجراءات عودتهم إلى الوطن.

وكانت طائرتان مصريتان قد أعادتا يوم الأحد الماضي 343 عاملا مصريا بعد أن عبروا الحدود الليبية إلى الجزائر خلال الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري دحو ولد قابلية أكد أن بلاده ستمسح للمواطنين العرب والأجانب الذين لا يستطيعون مغادرة ليبيا جوا بعبور الحدود الجزائرية للعودة إلى بلادهم.

 

أهم الاخبار