رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطفال مصر يطالبون نواب البرلمان بتوفير الأمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أطفال المنتدى المصرى أهمية أن يتبنى أعضاء مجلسى الشعب والشورى توصيل صوت أطفال مصر الي أعضاء اللجنة التأسيسية لدستور مصر الجديد، حول رؤيتهم للمستقبل وطموحاتهم لضمان حقوق الطفل فى ضوء التغيرات السياسية بعد الثورة.

جاء ذلك خلال استقبال أطفال المنتدى المصرى عددا من أعضاء مجلسى الشعب والشورى خلال المعسكر الثانى الذي نظمه المجلس القومى للطفولة والامومة بمحافظة الاسكندرية .
وطرح الأطفال - خلال اللقاء - بعض المشكلات التي يرونها والحلول التي من شأنها الإرتقاء بحقوق الطفل ومنها تفعيل دور الجمعيات الأهلية لرعاية الأسر الفقيرة للحد من تسرب الأطفال من التعليم وإنخراطهم في سوق العمل، وتوفير الأمن والأمان فى البيئة التي يعيش بها الطفل، والعمل علي إنشاء مدارس للأطفال الفقيرة، ومواجهة العنف ضد الطفل داخل المدرسة والأسرة ، وضرورة تفعيل القوانين التى تضمن حقوق الأطفال.
وأعرب وليد الكحكى عضو مجلس الشوري عن سعادته بهذا اللقاء ،

مؤكدا حرص المجلس علي أحترام حقوق الطفل ، وحقه في العيش في مجتمع آمن ،مشيرا الى انه سيتم الاستماع إلي طموحاتهمم فى لجان خاصة بالدستور الجديد لأن الثورة نبتها الشباب والأطفال.
وقال حسن حافظ عضو مجلس الشعب إن الأطفال هم مستقبل مصر ، و أن المجلس قام بإتخاذ قرارات تضمن حق الأطفال حديثي الولاده في العلاج فى كافة المستشفيات وأن يشملهم التأمين الصحى عند التحاقه بمرحلة التعليم الأساسي, مشيرا الى أن نظام التعليم في مصر يحتاج الي إعادة تأهيل وسيسعى المجلس لتطوير المناهج لمساعدة الطلاب على الفهم وليس الحفظ .