رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ياسين: راتب النائب 12ألفاً والوجبة سيئة

بوابة الوفد الإلكترونية

نفي النائب أسامة ياسين رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب ما يتردد عن أن النواب يتقاضون مليون جنيه سنويا،وأكد أن النائب يتقاضى ما يقرب من 12 ألف جنيه شهريا.

وأوضح ياسين - علي صفحته الشخصية علي موقع "فيس بوك" مساء أمس الأربعاء - أن النائب ينفق ما يقرب من ٣ آلاف جنيه شهريا نظير إقامته فى فنادق متوسطة الحال ٤ أيام أسبوعيا أثناء الجلسات لأن معظم النواب يقطنون خارج القاهرة.
وتابع: كما يدفع النائب ألف جنيه لسكرتير برلمانى, ويسدد  مما يحصل عليه من البرلمان إيجارا شهريا لمقر انتخابى يلتقى فيه المواطنين لخدمتهم.
وتعجب ياسين من ما يقال حول أن نواب مجلسي الشعب والشورى تناولوا طعاما فى اجتماعات انتخاب الجمعية التأسيسية بمليون ونصف مليون جنيه.
وقال: "الحقيقة أنه فى انتخاب الجمعية التأسيسية اجتمع

نواب الشعب والشورى ثلاث مرات, فى الأولى لم يكن هناك طعام ولا شراب, وفى الثانية كان نظام الطعام "بوفيه مفتوح" وسلمنا الأطباق خاوية بيضاء كما تسلمناها لقلة الطعام, وفى الثالثة تكلفت الوجبة ٤٠ جنيها".
وأضاف: "الإفطار دائما كان سندوتشات فول و طعمية أما وجبات الغداء المقدمة للنواب داخل البرلمان غير جيدة ويدفع النائب ٢٥ جنيها مقابل الوجبة.
وحذر ياسين من أن هناك من يدق "الأسافين" بين الشعب والنواب ليقول للناس: هؤلاء نسوا الثورة ونسوا قضاياكم بالنعيم, وهذا غير صحيح تماما.