مصدر: مبارك وسوزان حصلا على الدكتوراه الفخرية من إسرائيل

الشارع السياسي

الخميس, 17 مايو 2012 10:30
مصدر: مبارك وسوزان حصلا على الدكتوراه الفخرية من إسرائيلمبارك وسوزان
بوابة الوفد - صحف

كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس السابق  محمد حسني مبارك أن المخلوع تلقى خطابا من عدد من الجامعات الإسرائيلية لتسليمه عددا من الشهادات الفخرية التى أجازتها تلك الجامعات تقديرا لمجهودات مبارك في دعم العلاقات المصرية الإسرائيلية ودعم صداقة مصر و اسرائيل .

حيث تسلمت سوزان ثابت نيابة عن زوجها – بسبب تواجده واحتجازه بالمركز الطبي العالمي - خطابات من الجامعات الإسرائيلية لتجديد الثقة فى الشهادات الفخرية التى حصل عليها

مع زوجته عام 2006.

وأكد مصدر قريب من عائلة المخلوع أن مبارك وسوزان استقبلا فى يناير 2006 وفدا علميا من جامعات إسرائيل، قام بتسليمهم شهادات دكتوراه فخرية فى علوم الطاقة بالنسبة لمبارك والاجتماع بالنسبة لسوزان ثابت.
والمفاجأة أن شهادتى الدكتوراه الفخرية قدمتهما إسرائيل للرئيس المخلوع تقديرا لجهوده فى مد إسرائيل بصفقة الغاز الموقعة بين البلدين فى

مايو 2005، كما منحت إسرائيل الدكتوراه الفخرية فى مجال الاجتماع لزوجته سوزان لجهودها المحلية والدولية فى خدمة مجتمعها ودفع جهود السلام.
وأشار المصدر – بحسب جريدة روزاليوسف اليوم الخميس - أن الجائزة لها مقابل مادى لم يتسلم مبارك وسوزان قيمته نهائيا بناء على رغبتهما بالتبرع بالمقابل المادى السنوى للجائزة الذى يبلغ نحو 3ملايين جنيه مصرى، حيث تقوم الجهة المانحة بصرف شيك بمستحقات الجائزة على أعمال خدمية للحفاظ على السلام.
ويذكر أن مبارك وسوزان هما أول عربيين يحصلان على تلك الشهادات الفخرية من جامعات إسرائيل خلال الثلاثين عاما الماضية.

أهم الاخبار