عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سرور يستشهد بفيديو "بوابة الوفد"

فتحي سرور
فتحي سرور

استشهد المتهم الـرابع فى قضية موقعة الجمل أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، بمقطع فيديو خاص ببوابة الوفد الإلكترونية بعنوان "سرور يجتمع بالصحفيين ويؤيد انتفاضة الشباب"، للتأكيد على استجابة مجلس الشعب لمطالب المتظاهرين  خلال الأيام الأولى لثورة يناير.

وتحدث سرور فى الفيديو الذى صوره الزميل أحمد يوسف وقام بمونتاجه وإخراجه الزميل وائل خورشيد، عن أن المظاهرات التى شهدتها العاصمة اتسمت بالهدوء والسلمية ولاتخرج عن نوع من التعبير عن الرأى والتعبير.
وقال سرور :"على الرغم من أن التعبير عن الرأى يمر بتجاوزات بأحوال كثيرة إلا إننا  سنؤيد انتفاضة الشباب وسنحاسب الفساد ونحافظ على نزاهة الانتخابات وليس بغريب أن نسمعها لأنها تسمع داخل البرلمان الذى هو نبض الشعب".


وتحدث سرور بعد انتهاء عرض فيديوهاته وطالب بالخروج من القفص، وسمحت له المحكمة ليقول بسم الله الرحمن الرحيم " الذين يلبسون الحق بالباطل، ويكتمون الحق وهم يعلمون".
وسمحت المحكمة لسرور بالخروج من القفص ليقدم حافظة مستندات تضمنت نسخة من الإعلان العالمى للديمقراطية الذي أصدره سرور عندما كان رئيسه كما طالب بالأعمال التحضيرية لدستور 1971 لتوضيح أنه كان مشاركا فى إعداده، بخصوص البابين الثالث والرابع الخاصين بالحريات والحقوق العامة.

الفيديو الذي عرضته المحكمة :

http://www.youtube.com/watch?v=ru_sJhqcGC4