متعهداً لهم بتحسين أوضاعهم المعيشية

أبوالفتوح يبرم ميثاقاً للشرف مع متحدى الإعاقة

الشارع السياسي

الأربعاء, 16 مايو 2012 13:43
  أبوالفتوح يبرم ميثاقاً للشرف مع  متحدى الإعاقةأبو الفتوح
كتب – أحمد حمدى

أبرم د.عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية ميثاقاً للشرف بينه وبين الأشخاص متحدّي الإعاقة بمختلف محافظات مصر الذين يمثلون 12 مليون مصري، وأعلن ذلك في مؤتمر كبير ضم ممثلين من منظمات المجتمع المدني، وذوي الإعاقات أمس الثلاثاء بالمجلس القومي للشباب بالزمالك.

وينص ميثاق الشرف على تعهدات أبوالفتوح بحصول الأشخاص متحدي الإعاقة على حقوقهم الدستورية والقانونية المشروعة انطلاقاً من مبدأ المواطنة وليس الشفقة، ومساواتهم مع جميع المواطنين وعدم التمييز ضدهم أو تهميشهم، وتحسين كافة ظروفهم المعيشية والإتاحة لهم داخل المجتمع، إضافةً إلى حماية حقوقهم وحرياتهم في الدولة.
وأكد أبوالفتوح باكياً بعد تأثره من مشاهدة عرض مسرحي لمتحدي الإعاقة: "لقد ظلم إخواتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من المجتمع والدولة طوال العقود الماضية لكن هذا الأمر

قد انتهى بعد الثورة، فبرنامجنا يهتم بملف ذوي الإعاقة، حيث يعمل على دمجهم في المجتمع وعدم التمييز ضدهم في الوظائف والتأّكد من أن مشاريع القوانين ومرافق البنية التحتية تأخذ احتياجاتهم في الاعتبار".
وأضاف أبوالفتوح: "إن النهضة والتنمية لا تقوم إلا بإشراك جميع فئات المجتمع في بنائها وفتح المجال لهم ودعم مؤسسات المجتمع المدني لتقوم من خلال قوانين وتشريعات تمكنها من أداء دورها بسهولة ويسر".
وكان بعض متحدّي الإعاقة قد قدموا عرضاً مسرحياً قاموا ببطولته يوضح ما تعرضوا له من ظلم شديد وتهميش من المجتمع  خلال الفترة الماضية، وما ينتظروه من مصر الثورة من معاملتهم كباقي المواطنين على حدٍ سواء وحصولهم على كافة حقوقهم الدستورية المشروعة، وقد لاقى العرض إعجاباً كبيراً من الحضور.

أهم الاخبار