حزب شباب مصر: حجب المواقع الإباحية "تخلف"

الشارع السياسي

الأربعاء, 16 مايو 2012 10:49
حزب شباب مصر: حجب المواقع الإباحية تخلفأحمد عبدالهادى رئيس حزب شباب مصر
بوابة الوفد - خاص

استنكر أحمد عبدالهادى رئيس حزب شباب مصر تحركات بعض نواب الإخوان داخل البرلمان لإصدار قانون يمنع المواقع الإباحية فى مصر من الإنترنت، مؤكدا أن هؤلاء النواب مجموعة من المتخلفين والأغبياء تكنولوجيا ولايفهمون أى شئ فيها، وهو أمر ينذر بانتكاسة حقيقية ووبال على مستقبل مصر، مع الانفجار المعرفي الذي تقوده شبكة الإنترنت فى مصر والعالم .

وأضاف عبدالهادى أن هؤلاء النواب استشهدوا بمنع دول مثل السعودية لهذه المواقع،  فى ذات الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الاتصالات أن تكلفة منع هذه المواقع تبلغ سنويا حوالى 100 مليون جنيه، مشيرا إلى أن النواب ومسئولي وزارة الاتصالات لازالوا يتعاملون مع ثورة المعلومات بتخلف.
ولفت إلى أن حزب شباب مصر حذر فى برنامجه منذ سنوات طويلة من جيل ثورة الإنترنت والذى أطلق عليه "جيل الصداقات عابرة للقارات" والذي سوف يستخدم الإنترنت فى الثورة على كل الأنظمة الفاسدة، موضحا أن هذا الجيل يملك برمجيات أكثر تطورا لكسر أى قيود على بث المواقع الإباحية وهو مايفعله حاليا الشباب السعودي وشباب الصين وهو ماسوف يلجأ له الشباب المصرى حالة قيام الحكومة المصرية بحجب هذه المواقع .
وأوضح أحمد عبد الهادى أن المواد الإباحية على شبكة الإنترنت لايتم تداولها عبر المواقع فقط إنما يتم تداولها عبر برامج الشات والإيميلات وبرامج أجهزة المحمول بالإضافة إلى تطور أجهزة الريسيفر وتزايد عدد القنوات الفضائية التى تبث مئات من الأفلام الإباحية، مشددا أن هذا القرار سيخلق حالة من التمرد ضد تحركات الدولة .
وأضاف عبد الهادي عبر بيان له اليوم الأربعاء :"أنه قد حان الوقت الذى يتعامل فيه هؤلاء النواب "المتخلفين" بنوع من التطور الفكري والثقافي المتوازي مع التطور التكنولوجى بما يؤدى فى النهاية إلى الإيمان بضرورة غرس القيم فى عقل الجيل الجديد منذ النشأة الأولى وترك حرية الاختيار للأسرة وكافة أفرادها" .
وطالب بتطبيق اقتراح حزب شباب مصر عبر برنامجه بإنشاء وزارة لشئون الإنترنت تستهدف دراسة كل ماينشر على الإنترنت وطرح المعلومات الهامة فيه أمام كافة الأجهزة التنفيذية للاستفادة منها مع تقديم كافة المقترحات أمام الأجهزة المعنية لاستفادة الشباب المصري من الإنترنت دون استنزاف لقدرات الدولة وقدرات الشباب المصري على أن يتولى هذه الوزارة واحد من الشباب مطالبا بالعمل على ترك الحرية أمام الشباب المصرى فى اتخاذ قراراتهم.

أهم الاخبار