وأنه يتمتع بعلاقات رائعة مع الأمريكيين

"س.جورنال" تنبأت بخلافة شفيق لمبارك من 2010

الشارع السياسي

الثلاثاء, 15 مايو 2012 22:01
س.جورنال تنبأت بخلافة شفيق لمبارك من 2010
متابعة ـ جهاد الانصاري:

تنبأت أكثر الصحف انتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية وول ستريت جورنال منذ عام 2010 وقبل اندلاع الثورة بشهرين ببروز اسم الفريق احمد شفيق ومنافسته على حكم مصر وأنه يتمتع بعلاقات رائعة بامريكا والغرب وهناك قبول له عند المسؤولين الغربيين. 
وأنه رجل يتمتع بإمكانيات وقدرات قيادة تؤهلة للمنافسة على الحكم مع جمال مبارك وعمر سليمان وهما الاسمان الأبرز في هذا الوقت لوراثة الحكم من حسني مبارك.

وقال الخبير الاستراتيجي تشارلز نيفلسون - كاتب التحليل– إنه تلقى معلومات من ظباط مخابرات غربيين ودبلوماسيين في هذا التاريخ ومن بعض كبار أعضاء الحزب الوطني الحاكم وأحد أقطاب المعارضة الكبار والمحللين السياسيين في القاهرة تؤكد أن شفيق هو المرشح القادم لنظام مبارك وليس

عمر سليمان أو جمال مبارك كما يعتقد الكثيرون.
وأوضحت الصحيفة في تقرير لها تحت عنوان "منافس قوي يظهر في مصر" نشر الأحد 12-12-2010، أن شفيق قادر على الحركة بين مركزي القوى داخل الحزب الوطني "الحرس القديم والحرس الجديد"، كما أنه قائد سابق للقوات الجوية، مثل الرئيس مبارك، وخدم تحت قيادته.
وأنه يأتي ضمن مجموعة محدودة نسبياً من الجنرالات المتقاعدين الذين قدموا أدواراً مدنية مؤثرة، فضلاً عن أنه يحظى بثقة أسرة مبارك، حسب مسؤولين مصريين وغربيين.
كما أشارت قناة العربية للمقال وقامت بترجمته على موقعها الالكتروني في تقرير نشر قبل الثورة بشهور في نفس توقيت تاريخ نشر المقال في الجريدة الامريكية يوم 12 ديسمبر 2010 .

شاهد الخبر بتاريخ12/12/2010 :
http://www.alarabiya.net/articles/2010/12/12/129308.html
 

 

 

أهم الاخبار