مسيرة من دار القضاء للبرلمان للإفراج عن المعتقلين

الشارع السياسي

الثلاثاء, 15 مايو 2012 18:30
مسيرة من دار القضاء للبرلمان للإفراج عن المعتقلين
كتبت – نهى الطاهر:

أعلن عدد من القوى الثورية عن تنظيم مسيرة في السادسة من مساء غد الأربعاء تبدأ من أمام دار القضاء العالي وتتجه إلى البرلمان للضغط عليه من أجل اتخاذ خطوات حقيقية للإفراج عن شباب الثورة المعتقلين.

كما تطالب المسيرة بضرورة توضيح أسباب تعطيل البرلمان لتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور، مشيرين إلى أن هذه المسيرات تعد خطوة أولية لتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية حيث إنهم يعتبرون هذه الفرصة هى آخر الفرص للبرلمان كي يثبت بوضوح إلى أى جانب ينتمي "جانب الشعب أم جانب السلطة القائمة".

وقالت القوى في بيانها الذي صدر اليوم الثلاثاء "إنه بعد مضى أربعة أشهر على أولى جلسات برلمان لقب ببرلمان الثورة والذي قام ما يزيد على أربعين مليون مصري بانتخابه, ووضعوا فيه كل آمالهم وطموحاتهم إلا أننا فوجئنا جميعا بالأداء الضعيف, والتعامل السلبي مع الأزمات والاكتفاء فقط بالإدانة واستخدام الشعارات المطاطة التي لا تسمن ولا تغنى

من اتخاذ قرارات جدية تجاه أى مشكلة أو أزمة, مثل ما حدث في كل الأحداث الماضية كأحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد, وغيرها من أحداث التى لو حدثت في دولة أخرى لكانت كفيلة بسقوط حكومات وأنظمة كاملة".


واضافت القوى في بيانها "أنه حتى في قضية سحب الثقة من الحكومة الحالية التي طالب بها البرلمان لم يستطع اتخاذ قرار فيها أو محاسبة وزير, ولجأ في النهاية إلى التنازل وحتى في إحداث العباسية وجدنا رئيس البرلمان يسافر إلى السعودية لحل أزمة ما زالت قائمة حتى يومنا هذا".
مؤكدين على جميع هذه الأحداث تدل على أننا أمام برلمان غير قادر على التشريع أو حتى الرقابة.
يشار إلى أن القوى الموقعة على البيان هى الجبهة الحرة للتغيير السلمي وتحالف القوى الثورية وحركة ثورة الغضب المصرية الثانية واتحاد شباب الثورة وحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية وحركة كفاية  وحركة شباب الثورة.

 

أهم الاخبار