مدرسو الطباعة يقتحمون «التربية والتعليم»

الشارع السياسي

الثلاثاء, 15 مايو 2012 16:05
مدرسو الطباعة يقتحمون «التربية والتعليم»
كتب - أمنية إبراهيم وهشام صوابي ولطفي الدمراني وسيد الشورة وأحمد شرباش وأشرف كمال:

اقتحم مدرسو مدرسة الطباعة بشبرا مبني وزارة التربية والتعليم، واشتبكوا مع افراد الامن، وحطموا باب ديوان الوزارة، واصابوا احد الافراد، وأكد المدرسون انهم دخلوا في اعتصام مفتوح لحين الاستجابة إلي مطالبهم المشروعة في الندب من التعليم الفني إلي قطاع الكتب.

وقال المدرسون إن أمن الوزارة رفضوا السماح لهم بالدخول لعرض مشكلتهم وهددوهم بالتعدي عليهم بالضرب مما دفعهم إلي الدخول بالقوة.
كما نظم المئات من العاملين بمديريات التنظيم والادارة بعدة محافظات وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء وطالبوا بمساواتهم بالعاملين بالجهاز المركزي للتنظيم والادارة، وأكدوا أنهم يتقاضون بدلات بنسبة 75٪ في حين يتقاضي زملاؤهم بالجهاز 200٪.
ردد المتظاهرون الهتافات أمام مجلس الوزراء ضد صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ومنها: ياحكومة فينك فينك النحاس بينا وبينك.
كما تواصلت الاحتجاجات والمطالبات الفئوية في عدة محافظات أمس، اعتصم عمال شركة انابيب البترول بطنطا لليوم الثالث علي التوالي داخل مقر الشركة للمطالبة بالمساواة مع عمال الهيئة العامة للبترول.
اكد المعتصمون ان موارد شركة الانابيب تصب مع باقي شركات القطاع العام، وعددها 22 شركة، داخل الهيئة، وانتقدوا غياب المساواة بين العاملين في الهيئة وباقي شركات القطاع.
طالب المعتصمون بزيادة الارباح السنوية إلي 30 شهراً اسوة بالعاملين في الهيئة، واكدوا انهم يحصلون علي ارباح 18 شهراً فقط.
واشار المعتصمون إلي حرمانهم من الامتيازات الحالية الاخري مثل بدل الانتقال، واكدوا استمرار اعتصامهم مهددين بالاضراب في حالة تجاهل تنفيذ مطالبهم المشروعة.
وقام سائقو سيارات الاجرة امس بقطع الطريق علي خطي الغردقة أسيوط وسوهاج واشعلوا النيران بإطارات السيارات لمنع مرور السيارات امام موقف سيارات الاجرة

بشارع الحجاز بمدينة الغردقة وذلك اعتراضاً علي موافقة اللواء محمود عاصم علي ترخيص 42 سيارة اجرة جديدة للعمل علي الخط وطالبوا بالغاء التراخيص الجديدة لعدم وجود ركاب بصفة مستمرة وانهم ينتظرون الايام لحين أخذ دورهم في التحميل كما ان ذلك يسبب مشاحنات واشتباكات هم في غني عنها لان الخط لا يتحمل زيادة التراخيص.
ونظم موظفو المصالح الحكومية بمدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الاحمر اعتصاما ووقفة احتجاجية امام الوحدة المحلية لمدينة الشلاتين مطالبين برفع بدل الاقامة إلي 200٪ وتعيين العمالة الموسمية وأدي الاعتصام إلي الشلل التام في العمل بجميع المصالح الحكومية بالمدينة وتعطل مصالح المواطنين.
شهد مصنع السكر بالفيوم اضراب عدد من المهندسين والكيمائيين والاداريين عن العمل للمطالبة اعتراضا علي عدم حصولهم علي العلاوات والزيادات مثل باقي العاملين بالمصنع حيث انه في الفترة الاخيرة قام العمال بالمصنع بالاضراب عن العمل ودخل بعضهم في اضراب عن الطعام فتم الاستجابة لمطالبهم وزيادة رواتبهم بنسبة 30٪ اما المهندسين والاداريون والكيمائيون فلم يتم زيادة رواتبهم ولا النظر في مطالبهم وأكد المضربون انهم بدأوا احتجاجهم اليوم بالاضراب عن العمل الا انه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيقومون بالاضراب عن الطعام غداً.
كما قام أمس العشرات من العاملين بالاوقاف بالتجمع أمام مبني مديرية الاوقاف بمدينة المنيا وقاموا بقطع طريق الكورنيش للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية اسوة بالمصالح الاخري والتي تحصل علي حافز 200٪ والتي يحرم منها موظف أوقاف المنيا.
وقد التقي المسئولون باللجنة النقابية للعاملين بالاوقاف والمتظاهرين ووعدهم برفع مطلبهم للمسئولين بالوزارة لدراسته وتم تيسير حركة المرور عقب تعطيلها ساعتين.

أهم الاخبار