"حازمون" تعلن رفضها لحزب الأمة المصرية

الشارع السياسي

الاثنين, 14 مايو 2012 20:42
حازمون تعلن رفضها لحزب الأمة المصرية
كتبت – نهى الطاهر:

أعلنت حركة حازمون عن رفضها التام لمشروع حزب الأمة المصرية الذى أعلن أنصار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل عن بدئهم لإجراءات تأسيسه.

وطالب المكتب التنفيذى للحركة في بيان صادر عنه اليوم الإثنين بتأجيل فكرة الحزب السياسي، والاكتفاء بجمع أنصار حازم أبو إسماعيل في جماعة أو حركة شاملة، تمثل الفكرة الإسلامية الثورية، وتهتم بالأبعاد التثقيفية والتربوية، وتوظف الكوادر، وتختار قياداتها ولا تفرض عليها، ولا تعزل الشباب وتسمع لهم جيداَ.

قائلا "لابد من الانتظار حتى يستوى معالم المنهج

الإسلامي الثوري الجديد، وتبرز القيادات التي تؤمن بالفكرة وتحمل المشروع، وبعدها نشرع في تأسيس ذراع سياسى للحركة فى شكل حزب سياسى".

واوضحت الحركة ان اسباب رفضها لحزب الامة تكمن في ان ترأس الشيخ حازم لحزب سياسي سيؤدى لاحتواء الحالة الثورية وتقزيم دور الشيخ في الامة.

مشيرة الى انه من اكثر الاسباب التى اعطت للشيخ حازم زخم هو طرحه لنفسه على انه مرشح مستقل

وبالتالى فان فكرة انشاء حزب ستضيق من زخم الشيخ وستحول انصاره من حملة رسالة الى مجرد مروجين لحزب مثله مثل اى حزب على الساحة.

واضافت " اننا نعتقد ان كل الشعارات التي سيطرحها هذا الحزب  في هذا الوقت ستكون مستهلكة ولن تجد صدى عند الناس بينما اذا عرض  الشيخ حازم عليهم كزعيم شعبي لـ " حركة نضالية للتحرر من الظلم والاستبداد " سيكون الامر أنجح بكثير خاصة وان الظرف التاريخي الآن مناسب لذالك جدا".  

واكدت الحركة في بيانها على استمرارها في نضالها الذى بدأته خلال الاشهر الماضية حتى يرى الكيان الذي سيؤسسه الشيخ حازم ابو اسماعيل النور.

أهم الاخبار