رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العوا: مصر لن تُحكم عن طريق عائلة واحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المرشح الرئاسي محمد سليم العوا إن مصر لن تحكم عن طريق عائلة واحدة أو فكر واحد، "ولن نسلم أنفسنا لحزب واحد"، داعيا أبناء الشعب إلى تحمل المسئولية في هذا الصدد وهم يحسمون منصب الرئاسة في الانتخابات المقبلة.

جاء ذلك في مؤتمر شعبي عقده العوا مساء اليوم في مدينة "السنطة" بمحافظة الغربية، حيث أوضح أنه فى حال توليه الرئاسة سيقوم بإنشاء مكاتب مخصصة لتلقي شكاوى المواطنين بكل محافظة وقرية وتحديد ميعاد للمواطنين ليلتقي بهم لبحث مشاكلهم.
واضاف العوا أنه فى حالة توليه الرئاسة فإن أول شىء سيبدأ به هو مشروع المصالحة الاجتماعية.. مؤكدا أنه لن يصدر قانون يقيد الحريات فالدولة لابد أن تنحاز الى الضعفاء والفقراء المظلومين حتى نرفع الظلم عنهم.
وقال العوا إنني أطالب الجميع أن ينتخبوا بضمائرهم وهم أمام الصندوق الانتخابي فلا

تصوت من أجل حزب أو جماعة بل لابد أن نصوت من أجل مصر.
وبالنسبة لإسرائيل، أوضح العوا أن بيننا وبينهم اتفاقية ونحن ملتزمون بالعهود، فإذا استقاموا فنحن ملتزمون معهم، أما إذا اختلفوا فنحن لهم بالمرصاد.. وقال إن اتفاقية السلام بها شروط مجحفة قبلت فى ساعة الضرورة ونحن لن نقبل الشروط المجحفة بها.
وعن سلوكيات البعض في السياسة، قال العوا إن الكذب حرام في الإسلام ، موضحا أن الكذب لا يصح لا في السياسة ولا في الدين، وأن من يكذب معروف للجميع والفيديوهات متوفرة.