رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصدر كنسى: قائمة الانتخابات البابوية تضم 7 مرشحين

مصدر كنسى: قائمة الانتخابات البابوية تضم 7 مرشحين
كتب-عبدالوهاب شعبان:

أكد مصدر مطلع باللجنة المشرفة على الانتخابات البابوية ،أن اللجنة توافقت على إعلان القائمة الأولية للمرشحين للبابوية في 19مايو الجاري،لافتا إلى أن القائمة ستضم 7مرشحين فقط وفقا لمعايير وضعتها اللجنة تم وفقا لها تحديد المستبعدين.

وأضاف المصدرلـ"بوابة الوفد" أن من بين معايير الإستبعاد التعليم ،والسن ،وموافقة رئيس الدير بالنسبة للرهبان ،فيما يتم الإختيار وفقا

لـ"معايير"الأمور العقدية ،والمسلك الشخصي.

وأشار إلى أن اللجنة تلقت أوراق اثنين من المرشحين لـ"البابوية"في ختام أعمالها أمس الأول ،ليرتفع عدد المرشحين لـ"خلافة البابا شنودة"إلى 15مرشحا.
وكانت اللجنة المشرفة على الإنتخابات البابوية قد قررت مد فترة تلقي أوراق الترشيح حتى 19 مايو الجاري،بعد قيامها بفحص كافة أوراق

النرشحين للمنصب البابوي واستكمال أوراقهم.

إلى ذلك يعقد المجمع المقدس إجتماعا هاما الأربعاء المقبل ،لبحث إستكمال اجراءات الإنتخابات البابوية ،واستطلاع آراء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس في القائمة الأولية للمرشحين.

يذكر أن لجنة قيد الناخبين تستأنف أعمالها صباح اليوم بالمقر البابوي ،لتسجيل الناخبين ممن لهم حق التصويت في إنتخاب البطريرك رقم118، في حين تناقش اللجنة مقترحات تسجيل الناخبين بكنائس المهجر ،تمهيد لإغلاق باب القيد نهاية مايو الجاري ،وفتح باب الطعون على المرشحين لـ"البابوية".

أهم الاخبار