أبوالنجا: الحكومة ستتعاون بشكل كامل مع البرلمان

أبوالنجا: الحكومة ستتعاون بشكل كامل مع البرلمانفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي
كتب - ناصر فياض :

أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الحكومة ستتعاون بشكل كامل مع البرلمان في إطار سلطات الدولة سواء في اللجان المتخصصة أو في اللجان العامة, والرد على كافة استفسارات النواب في المجلسين في حدود اختصاصات الوزراء.

وأضافت في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاسكان عقب اجتماع لرئيس الوزراء لمناقشة مشكلات المياه في محافظات القناة, أن الاستجواب أداة من أدوات الرقابة لدى النواب وهو من الأدوات البرلمانية المتعارف عليها في الرقابة البرلمانية.
وعلى جانب آخر, أعلنت وزيرة التخطيط أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء قرر إنشاء شركة للمياه والصرف الصحي لمدن القناة على أن

تكون تابعة للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي التابعة لوزارة الاسكان, ويكون مقرها مدينة الاسماعيلية وتنقل اليها العمالة بالمحليات.
وأضافت انه تقرر أيضا انشاء لجنة للمتابعة من الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والمحافظات على أن يتم بدء من أول يوليو تنفيذ تحسين المياه بالقرى التابعة للمحافظة.
وفي ردها على سؤال حول الموازنة العامة للدولة عن العام المالي المقبل, قالت أبو النجا إنه يجري استكمال مناقشة المسودات النهائية للموازنة، وسيعقد اجتماع هذا الاسبوع مع رئيس الوزراء لعرض المسودة الثانية للموازنة والتي قد تكون
النهائية. كما يجري التعاون مع اتحاد الصناعات واتحادات المستثمرين للعمل على تحقيق أكبر معدل نمو حقيقي في ظل محدودية الموادر.
وأكد محمد فتحي البرادعي وزير الاسكان أن محافظات القناة هي المحافظات الوحيدة التي لم يكن لها شركة للمياه والصرف الصحي, حيث كانت تقع المسئولية على هيئة قناة السويس لتوصيل خدمات المياه لعاصم المحافظات الثلاثة.
وأوضح أن الهيئة ستظل مشرفة على عمليات توصيل المياه لعواصم المحافظات, وتتولى الشركة الجديدة مسئولية المياه والصرف الصحي في باقي المحافظات وقراها.
وجه حديثه للمصريين المقيمين في الخارج, موضحا أنه تم مد المهلة لحجز الاراضي للمصريين في الخارج حتى نهاية يونيو. كما تم السماح لهم بالسداد من المدخرات بالعملة الاجنبية المحولة منهم في فترات سابقة. وأشار إلى أن إجمالي قطع الاراضي التي تم حجزها في حدود 1800 قطعة أرض.

أهم الاخبار