عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقود جديدة لفودافون مع البترول لتوريد السولار

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول

أعلن المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول الانتهاء من التعاقد مع شركات المحمول الثلاث خلال الاسبوع الحالي, لتوريد كميات السولار اللازمة لتقوية محطات المحمول التابعة لكل شركة.

وأضاف: تم تحرير عقود مع شركة فودافون وتوقيعها بين شركتي مصرللبترول والتعاون للبترول لتوريد كمية سولار بواقع 6 آلاف لتر يوميا بالأسعار المدعومة حتي الانتهاء من تحرير أسعار الطاقة, وتطبيق خطة ترشيد دعم المنتجات البترولية.

وتابع: كما تقرر توقيع عقود توريد مع شركتي موبينيل واتصالات عقب المفاوضات الجارية حاليا مع هيئة البترول.

وأشار رئيس الهيئة الي أن شركات المحمول تستهلك كميات ضئيلة من السولار تبلغ 400 الف لتر شهريا, وبالتالي في حالة بيع السولار لهم بالأسعار العالمية لن يؤثر علي أسعار بيعهم للمنتج من المحمول للمواطن.

وأوضح "ضاحى" في تصريحات خاصة "لبوابة الوفد" أن شركات المحمول الثلاث

خاطبت وزيرى الاتصالات والبترول لتوفير السولار اللازم لعمل محطات التقوية, بعد تعرض سياراتهم لهجوم البلطجية لنقلهم السولار الي أماكن محطات التقوية دون تصريح من هيئة البترول, قائلا: نحن متعاقدون مع وكلاء ورفضت وزارة التموين ومباحث التموين نقل السولار في جراكن للقضاء علي السوق السوداء.

وقال رئيس الهيئة إنه تقرر استدعاء الشركات والمصالح التي تحصل علي منتجات بترولية بسعر مدعم من الوكلاء, للتعاقد مع شركات البترول التابعة للهيئة لضمان وصول الدعم الي المواطن المستحق, والسيطرة علي السوق السوداء والمتاجرة في المواد التموينية.