رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركات المحمول تستهلك 400 ألف لتر شهريا

عقود جديدة لفودافون مع البترول لتوريد السولار

 عقود جديدة لفودافون مع البترول لتوريد السولارالمهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول
كتبت - سناء مصطفي:

أعلن المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول الانتهاء من التعاقد مع شركات المحمول الثلاث خلال الاسبوع الحالي, لتوريد كميات السولار اللازمة لتقوية محطات المحمول التابعة لكل شركة.

وأضاف: تم تحرير عقود مع شركة فودافون وتوقيعها بين شركتي مصرللبترول والتعاون للبترول لتوريد كمية سولار بواقع 6 آلاف لتر يوميا بالأسعار المدعومة حتي الانتهاء من تحرير أسعار الطاقة, وتطبيق خطة ترشيد دعم المنتجات البترولية.

وتابع: كما تقرر توقيع عقود توريد مع شركتي موبينيل واتصالات عقب المفاوضات الجارية حاليا مع هيئة البترول.

وأشار رئيس الهيئة الي أن شركات المحمول تستهلك كميات ضئيلة من السولار تبلغ 400 الف لتر شهريا, وبالتالي في حالة بيع السولار لهم بالأسعار العالمية لن يؤثر علي أسعار بيعهم للمنتج من المحمول للمواطن.

وأوضح "ضاحى" في تصريحات خاصة "لبوابة الوفد" أن شركات المحمول الثلاث

خاطبت وزيرى الاتصالات والبترول لتوفير السولار اللازم لعمل محطات التقوية, بعد تعرض سياراتهم لهجوم البلطجية لنقلهم السولار الي أماكن محطات التقوية دون تصريح من هيئة البترول, قائلا: نحن متعاقدون مع وكلاء ورفضت وزارة التموين ومباحث التموين نقل السولار في جراكن للقضاء علي السوق السوداء.

وقال رئيس الهيئة إنه تقرر استدعاء الشركات والمصالح التي تحصل علي منتجات بترولية بسعر مدعم من الوكلاء, للتعاقد مع شركات البترول التابعة للهيئة لضمان وصول الدعم الي المواطن المستحق, والسيطرة علي السوق السوداء والمتاجرة في المواد التموينية.

أهم الاخبار