رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البسطويسى:مصر تتعرض لمؤامرة لتقسيمها دويلات

البسطويسى:مصر تتعرض لمؤامرة لتقسيمها دويلاتهشام يسطويسي
شبين الكوم - أ ش أ

أكد المستشار هشام البسطويسى مرشح حزب التجمع لمنصب رئيس الجمهورية أن مصر تتعرض لمؤامرة تستهدف تقسيم الوطن إلى دويلات صغيرة تتناحر وتتحارب فيما بينها على أسس عرقية ودينية.. مؤكدا على ضرورة اختيار رئيس للبلاد يراعى كل التيارات في إطار دستور يحتوي جميع فئات الشعب من نوبيين وبدو وأقباط ويتصدي لكافة الخلافات والفتن والفرقة التي أحدثها النظام السابق .

و قال البسطويسى - خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده بقرية الماى بمركز شبين الكوم

واستمر حتى وقت متأخر من الليلة الماضية -  ضرورة وجود تشريع فى الدستور يعاقب الشخص أو المؤسسة التي تمارس التمييز على أساس العرق أو الدين أو الجنس ويحفظ حقوق المواطنة مضيفا أن المشاكل التي تنشأ بين الأقباط والمسلمين يجب أن يكون للدولة دور في القضاء عليها وعدم تركها للجلسات العرفية.

وأضاف أن التيار الإسلامى السياسى بدأ يفقد الثقة لدى غالبية

الشعب المصرى وأن البرلمان الحالى لن يستمر طويلا .. مشيرا إلى ضرورة وضع دستور قوى للبلاد وإطار للتشريعات العشوائية التى يصدرها مجلس الشعب .

وأشار إلى أن برنامجه الإنتخابى سيعمل على خفض سنوات التعليم ما قبل الجامعي إلى 9 سنوات بدلا من 12 سنة واستبدال التعليم الثانوي بعامين تأهيليين فضلا عن تنظيم برنامج تأهيلي للخريجين لمدة 6 أشهر ووضع برنامج زمني لاستصلاح الأراضي الصحراوية وإقامة مجتمعات عمرانية بأراضي الظهير الصحراوي.

كما قام البسطويسى بعمل جولة بالمحافظة شملت عقد اجتماعات مع رؤوس العائلات بقرية البتانون وزيارة لمطرانية المنوفية استقبله خلالها نيافة الأنبا بنيامين أسقف المنوفية.

أهم الاخبار