يونس: غياب الأمن أهم شوائب ثورة يناير

يونس: غياب الأمن أهم شوائب ثورة ينايرد.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
بوابة الوفد - متابعات:

أوضح الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أن هناك بعض الشوائب التى شابت الثورة المصرية, أهمها غياب الأمن مما أرهق المواطنين وتعمل الحكومة الحالية على حل هذا الموضوع، مشيرا إلى أن أحداث ثورة 25 يناير فى مصر أهم الأحداث التى جرت فى المنطقة العربية فى الفترة الأخيرة, واصفا إياها بالثورة البيضاء بكل المقاييس.

ويقدم وزير الكهرباء تقريراً مفصلا للدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء حول مشاركته نيابة عنه فى المنتدى والذى انعقد أمس الاول الخميس بلبنان.
واستعرض الدكتور يونس الخطوات التى حققتها مصر على طريق الإصلاح الاقتصادى ووضع اللبنات الأساسية لمناخ ديمقراطى جديد وأصيل، ونجاحها فى اجتياز مرحلة الانتخابات

البرلمانية التى اتسمت بحيدة ونزاهة وشفافية لم تشهدها مصر من قبل.
وأضاف: مصر تشهد هذه الفترة اختيارها لأول رئيس لها بعد ثورة 25 يناير من خلال انتخابات حرة نزيهة تعبر عن إرادة الشعب التى لاتعلوها إلا إرادة الله عز وجل.
وأوضح الدكتور يونس أن حكومة الثورة تبنت بعض السياسات الاقتصادية والمالية العاجلة التى أدت إلى تحقيق عدد من النتائج الإيجابية حيث تم وقف التدهور فى احتياطى النقد الأجنبى، وتم خفض عجز الموازنة بتطبيق مجموعة إجراءات لترشيد الانفاق، ويتم الاجتهاد فى تحصيل الضرائب ومتأخراتها،
والاستجابة للعديد من المطالب الخاصة بتثبيت العاملين بعقود وزيادة مكافآت ورواتب وبدلات بعض فئات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، فضلاً عن وضع حد أدنى وحد أقصى للأجور، وتسوية العديد من منازعات الاستثمار وإعادة التوازن إلى بعض عقود الاستثمار مما أدى إلى طمأنة المستثمرين ، وبدأت بعض الاستثمارات تأتى من داخل مصر ومن خارجها.
وأكد الدكتور يونس على جهود الحكومة لزيادة اعتمادات الخطة الاستثمارية بما يضمن تنفيذ مشروعات تؤدى إلى تحقيق معدلات نمو.
وأوضح الدكتور الوزير أننا بحاجة إلى الانطلاق الاقتصادى، واستغلال الموارد الذاتية وزيادة العائد من هذه الموارد، فضلاً عن الانفتاح على العالم الخارجى والحصول على استثمارات عربية وأجنبية بجانب الاستثمارات المحلية لمشروعات البنية الأساسية.
وأعرب الدكتور يونس عن أمله فى تحويل "الربيع" من كلمة طيبة إلى فعل واقع وملموس بما يعود بالخير علينا وعلى أمتنا العربية .

 

أهم الاخبار