رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الملط: نلاحق سرور والشريف وشهاب

المستشار جودت الملط

أكد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أنه سيفتح المقر الرئيسي للجهاز بمدينة نصر فور قيام الجهات المختصة والمسئولة بإبلاغ رئيس الجهاز بتوفر الحماية اللازمة للجهاز وللعاملين فيه ولكافة التقارير الرقابية.

وصرح الملط اليوم السبت بأنه تلقى عدة رسائل من المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام مرفق بها صور البلاغات المقيدة لدى النيابة العامة والمقدمة من عدد من المواطنين ضد كل من أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق، ومفيد شهاب وزير شئون مجلسي الشعب والشورى السابق، وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق، وأنس الفقي وزير الإعلام السابق، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ود.عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق.

وأضاف الملط: "أن النائب العام طلب من جهاز المحاسبات فحص ما ورد في تلك البلاغات والإفادة بما يتوصل إليه الفحص"، مشيرا إلى أنه سبق أن أرسل عدة تقارير رقابية إلى المستشار عبدالمجيد محمود عن أعوام 2007 و2008 و2010.

وأوضح الملط: " أن التقرير الأول عن استخدام مبيدات محظور استخدامها دوليا في إطار القرارات الصادرة من وزير الزراعة أمين أباظة السابق".

وأشار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات إلى أن التقرير الثاني يتعلق بصفقة بيع عمر أفندي إلى شركة "أنوال"

السعودية ويمثلها جميل القتبيط، وما شاب نصوص عقد البيع والإجراءات السابقة واللاحقة عليه من مخالفات جسيمة وعدم شرعية قيام المشتري جميل القنبيط بييع 85% تمثل حصته في أسهم الشركة.

ولفت الملط إلى أن التقرير الثالث عن مخالفات وزير السياحة السابق زهير جرانة بشأن فحص بعض المبالغ المصروفة من اعتمادات صندوق السياحية للوكيل الإعلانى (سى إن إن) نظير تنفيذ حملة إعلانية تليفزيونية عن مصر.

وأكد الملط أن رئيس جهاز المحاسبات لم ولن يتستر على وقائع فساد أو إهدار للمال العام، وأن على من يدعي أن هناك تقارير لم يقم رئيس الجهاز بإبلاغها إلى الجهات المعنية أن يقدم فورا دون إبطاء أدلته وأسانيده للنائب العام وجهات التحقيق المختصة.

وأكد الملط أن تلك الادعاءات تحركها بعض فلول النظام السابق وتمثل ابتزازا واضحا وكذبا صريحا.