رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر صحفى لرفض قرارات الرئاسية بـ"ابن خلدون"

الشارع السياسي

الخميس, 10 مايو 2012 19:49
مؤتمر صحفى لرفض قرارات الرئاسية بـابن خلدون سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية
كتب- محمود السويفى:

أعلن مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية وعدد من منظمات المجتمع المدني عن رفضه لقرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بشأن منعهم من إصدار تقارير لحظية عن سير العملية الانتخابية لوسائل الإعلام.

وقرر مركز ابن خلدون مع جمعية التنمية الإنسانية عقد مؤتمر صحفى الإثنين المقبل، الساعة الثانية عشرة بمقر المركز، لإعلان موقفه من مراقبة انتخابات الرئاسة وتدشين حملة "حرة نزيهة" لمراقبة الانتخابات الرئاسية

فى كل المحافظات، وإصدار تقارير إعلامية بشأن حرية ونزاهة العملية الانتخابية فى مراحلها المختلفة، مع تقييم دور اللجنة العليا لإنتخابات رئاسة الجمهورية.
وأكد بيان صادر عن مركز ابن خلدون اليوم الخميس، أنه من حق منظمات المجتمع المدنى مراقبة انتخابات الرئاسة توثيقا لعملية الانتخاب، ورصدا لما يجرى فيها سلباً و
إيجابا، ولكن من الضرورى إصدار ونشر بيانات وتقارير لحظية لما يحدث فى العملية الانتخابية حتى لا نفرغ عملية المراقبة من مضمونها.
وانتقد المركز ما حدث مؤخراً من صدور قرار من لجنة الانتخابات الرئاسية رقم (11) لسنة 2012 بشأن ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدنى المحلية للانتخابات الرئاسية لعام 2012 وما تنص عليه المادة الحادية عشرة من حظر الإدلاء بأى تعليقات أو بيانات أو تصريحات لوسائل الإعلام، مما يعد تقييدا لدور تلك المنظمات فى متابعة العملية الانتخابية، وفقاً لتعبير "ابن خلدون".

أهم الاخبار