رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوى: أتوقع حل البرلمان قريبًا

الشارع السياسي

الخميس, 10 مايو 2012 17:25
البدوى: أتوقع حل البرلمان قريبًاالدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
بوابة الوفد - متابعات:

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إنه تعرض لضغوط كبيرة داخل الحزب وخارجه لترشيح نفسه فى انتخابات الرئاسة لكنه رفض تلك الضغوط لأنه يخشى أن يتهمه أحد بأنه يسعى لتحقيق مصالح شخصية.

وفجر البدوى فى حواره مع الإعلامى وائل الابراشى فى برنامج "الحقيقة"، وبثته فضائية دريم 2، مفاجأة بقوله إنه يتوقع حل مجلسى الشعب والشورى قريبا جدا قائلا للإبراشى" هناك انتخابات ستجرى قريبا، ونحن نستعد لها من الآن.
وتوقع البدوي أن ياتي قرار حل البرلمان من رئيس الجمهورية الجديد لا بحكم قضائيا .
وقال البدوى إن الدستور الجديد سيحدد أولويات، وسيصحح أخطاء وقعنا فيها خلال الفترة الماضية .
وقال إنه مع حل مجلسى الشعب والشورى بقرار جمهورى

حتى يتم بناء مصر المستقبل بشكل قانونى وتشريعى جديد لأنه يجب حل البرلمان وفقا لقانون الثورة الحقيقى، لافتا إلى أن أى دولة فى العالم لديها غرفتان تشريعيتان وهو ما يعنى أن القانون به تأنى قبل صدوره، مشيرا إلى أنه مع الإبقاء على مجلس الشورى وعدم إلغائه فى المستقبل بشرط أن يكون مجلس الشورى بصلاحيات تشريعية مثلما هو معمول به فى العالم.
وقال البدوى إنه لابد من الاتفاق على حلول للأمور التى تقلق الشعب المصرى من خلال اتفاق مكتوب قبل إجراء الانتخابات الرئاسية حتى لاتكون هذه المواضيع ورقة فى
يد الأغلبية فيما بعد.

وقال البدوى إن وصول مرشح إسلامى للسلطة سيعرض مصر للخطر الشديد لأنه فى تلك الحالة ستتعرض مصر للعزلة الدولية والاقتصادية.
وعن دعم الوفد لعمرو موسى، المحسوب على فلول النظام السابق، قال البدوى: عمرو موسي ليس من "الفلول"، وهو بريء من تهمة احتسابه على النظام السابق لأنه قال فى عز سطوة مبارك ونظامه إنه سينتمى لحزب الوفد بعد تقاعده.
ونفى البدوى خشية حزب الوفد من خسارة موسى بالانتخابات الرئاسية، مشيرا الى ان اختيار موسي مرشحا رئاسيا أتى لانه يتوافر فيه الشروط التى تتطلبها ظروف المرحلة.
وفيما يتعلق بزيارة الوفد المصري للسعودية، أعلن رئيس حزب الوفد أن السفارة السعودية تكفلت بدفع تكاليف سفر الوفد الشعبى الذى زار السعودية، مؤكدا على أنه كان هناك تسابق من جانب كل المؤسسات والأٌحزاب والقوى السياسية للمشاركة فى الوفد الشعبى لهذا كان ضروريا ان يكون العدد كبيرا مثلما شاهدنا.

شاهد

http://www.youtube.com/watch?v=Ij05Mt6oSgM

http://www.youtube.com/watch?v=gWWV1fn-gks

http://www.youtube.com/watch?v=ttW0jdYO_UE

أهم الاخبار