تعليقًا على قرار اختيار الممثلين لمصر بجنيف

بيومى: قرار عبد الظاهر فردى وإهدار للمال العام

الشارع السياسي

الأربعاء, 09 مايو 2012 22:11
بيومى: قرار عبد الظاهر فردى وإهدار للمال العام
كتب - عصام عبد الرحمن:

قال النائب يسري بيومي - أمين صندوق اتحاد عمال مصر - إنه رفض قرار رئيس الاتحاد الدكتور أحمد عبدالظاهر باختيار قائمة أولية مكونة من أحد عشر فردا من الاتحاد لتمثيل مصر في مؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف, معتبرا ذلك قرارا فرديا من رئيس الاتحاد, فضلا عن أنه سيكلف الاتحاد نفقات باهظة نتيجة لكثرة أعضاء الوفد الذي سيسافر إلى سويسرا.

وعلل بيومي– في بيان له اليوم - رفضه للقرار بأن القائمة التي ستسافر تتضمن أسماء ستسبب حرجا بالغا للاتحاد في مؤتمر منظمة العمل, ومن ثم ستسىء لسمعة مصر نظرا لممارسات هذه الأسماء في السنوات الأخيرة.
وطالب بيومي وزير القوى العاملة برد القائمة التي أرسلها إليه رئيس اتحاد العمال, وأن يطلب من رئيس الاتحاد أن يختار قائمة تتضمن خمسة

أفراد على أقصى تقدير ممن يعرفون بالنضال العمالي, وأن يتم إرسال الوفد بغرض الاستفادة وتبادل الخبرات وليس بغرض السياحة وصرف البدل المادي.
وأكد بيومي على أنه بناء على رفضه لقرار رئيس الاتحاد شكلا وموضوعا فإنه لم يوقع على شيكات مالية خاصة بسفر الوفد, مطالبا جميع زملائه من أمناء صناديق النقابات العامة بعدم التوقيع على شيكات خاصة هذا الوفد, كي لا يستخدم حقه القانوني في تقديم بلاغ  إلى النائب العام لفتح التحقيق, حرصا منه على عدم إهدار المال العام.

أهم الاخبار