رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قدرى:شفيق ليس خصماً فى حكم الإدارى

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قال المستشار يحيى قدرى المستشار القانونى للفريق أحمد شفيق "إن مرشحه الرئاسي ليس خصما في هذا الحكم الذى اصدرته محكمة القضاء الادارى أمس بشأن قانون العزل السياسي"، مؤكدا ان هذا الحكم لن يقصى شفيق عن السباق الرئاسي.

جاء ذلك - خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده الفريق احمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء بمقر حملته بالدقى - للرد على شائعات استبعاده من سباق الرئاسة بعد صدور الحكم  الخاص بقانون العزل السياسي أمس.
وأضاف أن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة لجنة قضائية تعلو على كافة اللجان ذات الاختصاص القضائى وليست إدارية كما يقول البعض وذلك وفقا للمادة 28 من الإعلان الدستورى والتى تحصن قرارات اللجنة من الطعن

عليها.
وأشار قدرى إلى أنه في حال قيام اللجنة بإصدار قرار باستبعاد شفيق من السباق الرئاسي فإنهم سوف يقدمون طعنا على قرار اللجنة.
وحذر قدرى خطورة قيام اللجنة الرئاسية بإصدار هذا القرار لأن هذا معناه أن قرارات اللجنة لم تعد محصنة، وبالتالى جاز لكل من استبعد عن السباق الرئاسي ان يطعن على قرار اللجنة ويعود للسباق الرئاسي مرة اخرى وهو ما قد يؤدى إلى تعطيل العملية الانتخابية وتأجيل اجراء الانتخابات في موعده المحدد.