رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجبالى:الإدارى ليس من شأنها وقف الانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا أنه ليس من حق القضاء الإدارى إيقاف الانتخابات الرئاسية، وأن المحكمة الدستورية العليا هى المنوطة بالفصل فى قانون العزل السياسي.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قررت بقاء الفريق أحمد شفيق المرشح للرئاسة فى السباق الرئاسي وذلك بعد انتهاء الاجتماع الذي تم عقده مساء اليوم الأربعاء.
ومن جانبه، أكد عضو باللجنة الرئاسية أنه على الرغم من أن حكم القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بإحالة قانون العزل السياسي إلى المحكمة الدستورية قد تمت إحالته بالفعل والأمر كله متروك للمحكمة الدستورية العليا لأنه تم إدراج هذا القانون على

جدول أعمالها.
تجدر الإشارة إلى أن ''محكمة القضاء الإداري'' أصدرت قراراً مساء الثلاثاء بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بإحالة قانون العزل السياسي إلى المحكمة الدستورية العليا مع ما يترتب على ذلك من آثار وأمرت بتنفيذه بمسودته وبغير إعلان.
كما صدر قرار من القضاء الإدارى ببنها بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء بوقف تنفيذ القرار رقم 5 لسنة 2012 الصادر في 7مارس الماضي من رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية.