رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شفيق: كنت معارضاً لنظام مبارك

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه علم مع كل الأنظمة التى مرت بها مصر "عبد الناصر، والسادات، ومبارك"، ولم يكن مستبعدا يوماً من الأيام، ولكنه كان من المعارضين لنظام مبارك، وعرقل كثيرا من المشروعات والقرارات التى كانت ستضر بالشعب.

وأضاف - فى لقائه ببرنامج تليفزيونى مع قناة الجزيرة مباشر مصر، مساء اليوم الأربعاء - "لم أترك النظام السياسى فى عهد مبارك، حيث لم يكن المفيد لى الاستقالة والاختفاء، وكان الأجدى العمل على تطوير وزارة كنت أديرها وهى "الطيران المدنى"، كما أنى كنت رافضاً تماماً للتوريث، لكنى لم أتحدث مع مبارك بشأن هذا الموضوع، وكانت لقاءاتى قليلة جداً به عندما كنت وزيراً للطيران".
وقال شفيق إنه لا يقبل بنظام برلمانى صرف، ولكنه يرضى عن النظام السياسى الراهن، رغم الخلافات به، فكل برلمانات العالم بها خلافات لكنها سرعان ما تهدأ وتعود الأمور لطبيعتها.
وشدد المرشح الرئاسى على أن لديه من النضج السياسى والبشرى الكافى، مما يجعله يباعد بين الخلاف الشخصى، والخلاف السياسى، موكدا " الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية،

كما أنى على استعداد للتعاون مع معارضى".
وقال شفيق إن الدولة لا تحتمل رئيسا مدنيا على الأقل في الفترة الرئاسية القادمة, وإنما تحتاج رئيسا ذا خلفية عسكرية, حتى يستوعب شكل المعاملة مع المؤسسة العسكرية, وحتى تتجنب الدولة احتكاكات بين أطرافها، مشيرا إلى أن ذلك هو رأيه الشخصي سواء كان في السباق الرئاسي أو خارجه.
وعن حكم القضاء الإدارى بوقف الانتخابات الرئاسية، لفت شفيق أن هذا الحكم إجرائي بحت وأنه مجرد نزاعات بين جهات قضائية، مشدداً على أن موقفه القانوني يظل محصنا وسليما، بقرارات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، لافتاً إلى أنه مرشح أكيد للرئاسة، وذلك بعد انتهاء الفترة المخصصة للاستبعاد- وفق كلامه.

شاهد تعليق شفيق حول نظام مبارك:

http://www.youtube.com/watch?v=0LSUw-zzIVg