عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحزاب مدنية تدشن "مجموعة الـ15"

أيمن نور
أيمن نور

دشن عدد من الأحزاب "مجلسا رئاسيا" فيما بينهم للتنسيق بين برامج وسياسات هذه الأحزاب تجاه القضايا الراهنة والمستقبلية, وأطلق المؤسسون على هذا المجلس اسم "مجموعة الـ15", كما دعوا كافة الأحزاب المدنية الأخرى للانضمام إلى المجموعة.

وقال الدكتور أيمن نور - رئيس حزب غد الثورة خلال مؤتمر صحفي بمقر الحزب مساء اليوم الأربعاء - إن المجموعة لم تنشأ لتكون ضد أي تيار سياسي بعينه أو شخص بعينه, كما أن المجموعة لها رؤية واضحة حول مدنية الدولة, وأن الغرض من تكوينها التنسيق بين برامج الأحزاب الأعضاء في المجموعة فيما يدعم القضايا الوطنية على أن يحتفظ كل حزب بشعبيته وقواعده على حدة.
وأضاف مايكل منير - رئيس حزب الحياة - أن تكوين مجموعة الـ15 جاء تصديا لمحاولات التهميش التي تتعرض لها الأحزاب المدنية في مصر من

بعض التيارات سواء كانت التيارات الدينية أو المجلس العسكري, مضيفا أن المرجعية الرئيسية للمجموعة هي حماية الدولة المدنية في مصر.
ومن جانبه، أشار هشام مصطفى - رئيس حزب الاصلاح والنهضة - إلى أن القضايا الرئيسية التي ستحملها المجموعة على عاتقها في الأجل القريب يأتي على رأسها ضرورة تمثيل كافة القوى السياسية في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور حرصا على عدم استئثار تيار بعينه على آليات وضع الدستور.
يذكر أن مجموعة الـ15 قد ضمت أحزاب: غد الثورة والجيل والخضر والمواطن المصري الاتحاد المصري العربي والفضيلة والخضر.