رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضاحى: لا زيادة فى أسعار البنزين والسولار

الشارع السياسي

الأربعاء, 09 مايو 2012 13:45
ضاحى: لا زيادة فى أسعار البنزين والسولارالمهندس هاني ضاحي
كتبت - سناء مصطفي:

نفى المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة  للبترول صحة الشائعات التي تتردد عن زيادة اسعار البنزين او السولار، مشيرا الي استمرار دراسة ترشيد الدعم من المنتجات البترولية لضمان وصول الدعم الي مستحقيه من خلال السيطرة علي المنتجات البترولية وتحريرها من ايدي تجار السوق السوداء والبلطجية التي تودي الي  حرمان المواطن مستحق الدعم من حقوقه.

وطلب رئيس الهيئة من المواطنين عدم التكدس او

الازدحام علي محطات الوقود لأنه لا زيادة في اسعار البنزين او السولار وأن ما يتردد من شائعات ليس لها هدف سوي بث عدم الاطمئنان في نفوس المواطنين وعرقلة خطة الوزارة في ترشيد دعم المنتجات البترولية المقدمة لمجلس الوزراء لدراستها.
واكد ضاحى أن كميات السولار والبنزين الموزعة يوميا اكبر من معدلات الاستهلاك
المطلوبة بواقع 15 الف طن يوميا من البنزين و38 الف طن يوميا من السولار  وتقرر تشديد الرقابة علي محطات الوقود واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة تجاه المحطات المخالفة ورفضها استلام الحصص او بيعه بمعرفتها بعيدا عن المحطة.
وأعلن أنه في حالة الشكاوي من نقص كميات البنزين في اي محطة او مخالفات في تداول المنتجات البتروليةان يتم الاتصال بغرفة طوارئ الهيئة علي مدار الـ24 ساعة وتقوم غرفة العمليات بالوزارة بتلقي الشكاوي وحلها بالتعاون مع رؤساء مجالس شركات توزيع السولار والبنزين علي مستوي الجمهورية.

أهم الاخبار