رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غراب: توصيل الغاز خلال 3 شهور للمتعاقدين

المهندس عبدالله غراب
المهندس عبدالله غراب وزير البترول

أعلن المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية أنه تقرر منح الأولوية لتوصيل الغاز للمواطنين الذين قاموا بسداد قيمة التعاقد ولم يتم التوصيل إليهم وطالب بسرعة التوصيل خلال 3 شهور كحد أقصي، والعمل علي تبسيط إجراءات التوصيل وتوحيد الجهة داخل الشركة التي تتلقي طلبات المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع مع رؤساء الشركات المسئولة عن توصيل الغاز للمواطنين التابعة لقطاع البترول والقطاع الخاص.

وأكد الوزير أن الهدف من سرعة إحلال الغاز بمناطق الجمهورية لتخفيف عبء دعم البوتاجاز الذى تتحمله موازنة الدولة خاصة وأن نصف استهلاكه يتم استيراده من الخارج .

كما طالب الوزير بسرعة إخلاء العديد من المدن  والمناطق من مستودعات البوتاجاز من خلال حصر شامل للوحدات السكنية التي لن يتم توصيل الغاز إليها .

وقدم المهندس محمد شعيب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس خريطة بالأماكن التي تقرر الانتهاء من توصيلها بالغاز خلال

العام الحالي وتشمل شبين الكوم والباجور وقويسنا وسرس الليان وتلا وبركة السبع وسمنود.

كما أكد أنه يتم حصر المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة للمنازل خلال عامين علي الاكثر.

وأعلن رئيس الشركة أن عدد الوحدات السكنية التي تقرر توصيل الغاز إليها  في خطة العام المالي الجديد  يبلغ 750 ألف وحدة سكنية مقابل560 ألف وحدة في العام الماضي  كما تقرر إصدار مناقصات تنفيذ أعمال توصيل الغاز للمنازل والشبكات الرئيسية بنظام المقاولة مع إدارة وتشغيل وصيانة الشبكات بواسطة قطاع البترول..واتباع نظام جديد مع شركات توصيل الغاز لضمان اقتصاديات التشغيل ومراعاة البرامج الزمنية.