رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أردنى يدعو المصريين لدعم الرئيس الجديد

متظاهرين بميدان التحرير-
متظاهرين بميدان التحرير- أرشيفية

دعا الخبير الاقتصادي والمحلل السياسي الأردني الدكتور نصير الحمود مختلف التيارات السياسية المصرية للإلتفاف حول الرئيس المرتقب انتخابه الشهر المقبل.

وقال الحمود، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم "الأربعاء": إن تضافر القوى كفيل بإخراج مصر من الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعصف بها".

وأكد أن مصر قادرة على استعادة موقعها الريادي العربي إذا ما حظي الرئيس الجديد بدعم ومؤازرة مختلف القوى والتيارات السياسية التي ينبغي عليها إعلاء مصلحة الوطن على حساباتها الحزبية الضيقة لضمان خروج البلاد من عنق الزجاجة، حيث تعصف بها التحديات السياسية والأمنية فضلا عن تلك المؤشرات الاقتصادية غير المريحة من بينها البطالة المرتفعة والمديونية وعجز

الميزانية وتراجع الاحتياطي النقدي.
وأبدى الحمود تفاؤله بمستقبل مصر كدولة رائدة وقائدة على الصعيد الشرق أوسطي، بيد أن ذلك يتطلب تضافر جهود الجميع لتمكين البلاد من بلوغ مرحلة الاستقرار الذي يتخلله اعادة بناء وبلورة المؤسسات ومعالجة التحديات التنموية كالبطالة والفقر والأمية.

وقال الحمود: "من المرجح أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة ذات شفافية، ما يستلزم قبول الجميع بنتائجها وبدء العمل وفقها وعدم إطالة أمد البقاء في الشارع لأجل المعارضة فقط".