عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.حمزاوى يطالب ألمانيا بإزالة الألغام فى العلمين

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب عضو مجلس الشعب عمرو حمزاوي، مجلس الشعب بأن يقوم بمطالبة دولة ألمانيا رسميا بالعمل علي إزالة الألغام التي تمت زراعتها فى العلمين والصحراء الغربية اثناء الحرب العالمية الثانية .

واشار حمزاوي فى كلمة له ألقاها أمام الجلسة المسائية لمجلس الشعب، الى ضرورة مخاطبة المانيا بشكل خاص لانها قامت بأعمال مماثلة مع دول استغلتها إبان الحرب العالمية الثانية وقامت بتطهير أراضيها، موضحا ان البرلمان يجب عليه ان يساند وزارة الخارجية المصرية ووزارة التعاون الدولى فى مشروعها لتطهير الأراضي المصرية .
جدير بالذكر أن مصر عانت من مشكلة الألغام الأرضية المضادة للأفراد والدبابات والمنتشرة فى مساحات كبيرة فى منطقة الساحل الشمالى وسيناء، فقد خلفت الحرب العالمية الثانية فى منطقة

العلمين جنوب الساحل الشمالى وحتى حدود مصر الغربية ما يقرب من 17.5 مليون لغم تحتل مساحة تزيد على ربع مليون فدان صالحة للزراعة.
كما خلفت الحروب المصرية الإسرائيلية ما يقرب من 5.5 مليون لغم فى سيناء و الصحراء الشرقية. وحسب الإحصاءات الرسمية يوجد في مصر حالياً حوالي 21.800 مليون لغم بعدما كان 23 مليون لغم، وذلك بعد نجاح القوات المسلحة المصرية منذ عام 1995 فى إزالة ما يقرب من 1.200 مليون لغم.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=OmJ6nvMdsBo