عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

137 دولة برئاسة مصر فى"عدم الانحياز"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت أمس الاثنين بمدينة شرم الشيخ اجتماعات كبار المسئولين لحركة عدم الانحياز، تمهيدا لاجتماعات وزراء الخارجية التي تبدأ غدا الاربعاء برئاسة محمد عمرو وزير الخارجية وتستمر يومين بمشاركة 120 دولة من الحركة و17 دولة أخري كمراقبين و10 منظمات دولية.

ويعقد علي هامش المؤتمر اجتماع لجنة فلسطين. كما يناقش مؤتمر الحركة التي ترأسها مصر موقف الدول الاعضاء من القضايا الدولية المختلفة في ضوء المتغيرات التي طرأت علي الساحتين الاقليمية والدولية وعلي رأسها قضايا حقوق الانسان ومحاربة الفساد ودور المرأة والمساعدات الإنسانية والصحة والاتجار بالبشر.وقضايا الشرق الاوسط وافريقيا واسيا وامريكا اللاتينية.

ويلقى كلمة مصر صباح غدا محمد عمرو وزير الخارجية ثم  كلمة أمين عام الأمم المتحدة، وكلمة رئيس الجمعية العامة، وكلمات لرئاسة مجموعة الـ77 والمجموعات

الإقليمية التى تمثل الحركة.. كما سيتم عرض تقرير مصر عن نشاطها كرئيسة حالية للحركة قبل تسليمها رئاسة عدم الانحياز لايران في شهر اغسطس القادم... كما سيتم رفع مقررات الاجتماع الوزارى لقمة عدم الانحياز القادمة.

تصدر عن المؤتمر وثيقة ختامية  وتعبر عن مواقف دول الحركة من كافة الموضوعات المطروحة علي الساحة الإقليمية والدولية، وتمثل أساس تعامل الحركة مع مختلف القضايا المطروحة
الجدير بالذكر ان ايران الرئيس القادم للحركة ستعقد قمة عدم الانحياز فى طهران اغسطس القادم .