الجزار:"أبو الفتوح" بايع "بديع"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 08 مايو 2012 09:14
الجزار:أبو الفتوح بايع بديععبد المنعم أبو الفتوح
كتب – مروان أبوزيد:

أكد الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين:" أن البيعة مازالت قائمة داخل الإخوان وكل من يتولى فيها مناصب عليا يقسم قسم ولاء الجماعة، وهذا موجود".

ونفى الجزار خلال لقائه بأحد برامج قناة "الحياة" مساء أمس الإثنين  تصريحات عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح للرئاسة بإنه لم يؤد البيعة للمرشد قائلا:"بالتأكيد أبو الفتوح أدى البيعة للدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان".
وأكد أن جماعة الإخوان تعترض على ترشيح أو انتخاب الفريق أحمد شفيق، وهى سترضى بأى نتيجة طالما  تعبر عن

الشعب المصرى، مشككا فى نتيجة استطلاعات الرأى حول مرشحى الرئاسة معتبرها لم تعبر عن الشعب خاصة الصعيد.
ولفت إلى أن تعدد الآراء داخل الإخوان شئ متنوع، ورغم تعدد الآراء داخل شورى الجماعة فنحن سرنا على قرار مجلس شورى الجماعة بالترشح للرئاسة.
واستبعد أن يحصل أبو الفتوح على أصوات كثيرة من الإخوان وقال:"هذا سيكون قليلا جدا".
واعترف أن الإخوان تتعامل بحدة مع من يخرج منها فى القضايا التنظيمية، أما
الإنسانية فهذا لا يحدث.
وقال:"إن ما يظهر حاليا فى الأفق هو أن يتم استبدال حكومة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، إلى حكومة تسيير الأعمال"، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى طلب 48 ساعة حتى يجد حلا لمسألة الحكومة.
وأضاف:"إن الأمور لن تهدأ مع الحكومة والمجلس العسكرى إلا إذا وجدنا حلا للقضايا الحالية"، موضحا أن مجلس الشعب قرر عدم تعيين أى من أعضاء لجنة الرئاسة فى أى مناصب بمجلسى الشعب والشورى حتى يتم إبعاد الشبهات عنهم.
ولفت إلى أن الأحزاب سوف تمثل بنسبة أقل مما كان عليه فى الجمعية التأسيسية للدستور وسيكون بصفتهم الحزبية، متمنيا ألا يكون الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، رئيسا للجمعية.

 

أهم الاخبار