فيديو.عالم أزهرى: أبوالأشبال "بلطجى"

الشارع السياسي

الاثنين, 07 مايو 2012 21:50
فيديو.عالم أزهرى: أبوالأشبال بلطجى
متابعة ـ محمود السويفى:

شن د.أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، هجوماً حاداً على جماعة الاخوان المسلمين، ومرشدها العام د.محمد بديع، قائلاً:إنه لا فرق بينه ومرشد الثورة الخمينية فى إيران، الذى يوجه سياسة الدولة، مبدياً تخوفه من أن يصبح حال مصر- إذا فاز مرشح الاخوان فى الرئاسة- كإيران"الدولة الشيعية"، حيث سيتحكم المرشد في كل شىء.

وانتقد كريمة- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج

"ناس بوك" على قناة روتانا مصرية، مساء الإثنين- تصريحات د.يوسف القرضاوي، والتى قال فيها إن مهاجمى الاخوان مثل قوم لوط، وأنه هاجم أناسا كثيرين لأسباب غير معروفة،  مضيفاً أن هناك "هوس" من قبل الإخوان واعتقاد بأن المساس بهم يعد مساساَ بالاسلام.
كما وصف "الشيخ الأزهرى" الشيخ حسن أبو
الأشبال الذى حرض على اعتقال المجلس العسكرى، وصفه بالبلطجى قائلاً إنه يجب أن يحكام لأنه توعد وزارة سيادية، وهناك قاعدة فى الشريعة تقول "المتسبب كالمباشر". 
وأضاف أن هناك 20 ألفا من البلطجية السلفية الذين أثروا على القضاء حينما كنا ينظر جنسية والدة الشيخ حازم أبو إسماعيل، وأنه لا بد من محاكمتهم.
كما عاب كريمة على نظام البيعة الإخوانى قائلاً إنه نظام ليس لها مرجعية فى الإسلام، فبيعة المسلم غير الإخوانى لله، والبيعة السياسية تكون لولى الأمر والدينية لله.

شاهدالفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=KdO7WU8PZr4

أهم الاخبار