رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..قنصوة لأحمد عز: "ماتخافشى"

أحمد عز
أحمد عز

ادعى المهندس أحمد عز - أمين التنظيم بالحزب الوطنى السابق - والمتهم فى قضية التربح والإضرار العمدي بالمال العام فى الاستحواذ على أسهم شركة "الدخيلة"

بغير وجه حق أن شهود الإثبات فى القضية يعملون على التأثير فى العقل الباطن للمحكمة فى خلطهم لأرقام لا علاقة بها عن أرباح وخسائر من جراء رئاسته لشركتى عز للحديد والدخيلة للحديد ولصلب.
وفى رده على هذه الكلمات التى صدرت من المهندس أحمد عز أثناء استجوابه لأحد شهود الإثبات اليوم الاثنين، قال المستشار المحمدى قنصوة موجها حديثه لعز: "ماتخافشى إحنا موجودين: وللعلم لك أن قضايا الأموال العامة نعتمد فيها على المستندات والدلائل وليس الكلمات التى يتحدث بها الشهود أو الدفاع  دون أى مستند.
وأضاف قنصوة: "معلش يا مهندس أحمد كمنك مش بتاع قانون الحاجات دى بنعتمد فيها على المستندات والدليل القاطع خاصة قضايا الأموال العامة وماتخافشى".
أتى ذلك بعد أن استعرض الشاهد الأول فى هذه القضية رسما بيانيا يؤكد - وفقا لمعلومات موثقة في تقارير الإفصاح السنوية وميزانيات الشركات المدرجة في البورصة المصرية - أن شركة الدخيلة حققت أرباحا قيمتها 23 مليون جنيه عام 2002 وقدرت خسائر عز بمبلغ 125 مليون جنيه.
وفي العام التالي ربحت الدخيلة 450 مليون جنيه بينما خسر عز 150 مليون جنيه وفي 2004 بدأت "العز" تربح لأول مرة بقيمة 200 مليون جنيه، وبدخول العز في رأس مال الدخيلة وصلت أرباح عز لأربعة أضعاف، في عام واحد إلي أن باتت تناطح أرباح الدخيلة في 2008، حيث ربحت حديد عز هذا العام 2667 مليونا، والدخيلة 2966 مليونا.
يشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة استكملت اليوم الاثنين نظر قضية أحمد عز ووزير الصناعة الأسبق إبراهيم حمدان، و5 من مسئولى شركة الدخيلة للحديد والصلب، لاتهامهم بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام عن طريق مساعدة "عز" فى الاستحواذ على أسهم شركة "الدخيلة" بغير وجه حق وقامت بتأجيلها للأربعاء القادم لاستكمال مناقشة شهود الإثبات.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=gL6ydGOdwgY

أخبار ذات صلة:

عز يواجه شاهد اتهامه خارج القفص

تأجيل محاكمة عز للأربعاء القادم