رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجنبًا لحرمة دماء المصريين....

أدمن العسكرى:على الثوار الإخطار بالتظاهرات

الشارع السياسي

الاثنين, 07 مايو 2012 14:54
أدمن العسكرى:على الثوار الإخطار بالتظاهرات
كتبت - سمر فواز:

طالب أدمن المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي صفحته الرسمية بالفيس بوك الثوار والمتظاهرين بتحديد حق التظاهر السلمي والمكان والزمان والسير المناسبين لاعتصامهم، فضلا عن إبلاغ الجهات المسئولة الأمنية والتنفيذية بالدولة بالتظاهرات .

وأشارت تدوينة جديدة علي الصفحة بعنوان "حرمة الدماء وبرلمان الثورة " إلى أنه منذ بداية ثورة 25 يناير، والقوات المسلحة المصرية أعلنت انحيازها التام للثورة وحمايتها، وكان أهم ثوابتها حق التظاهر السلمي المكفول لجميع المصريين.
واستطرد: إن المجلس لم يحدد لحق التظاهر السلمي او الاعتصام المكان وعدد الساعات وخط السير او اي

بيانات خاصة؛ ايمانا منهم بالثورة والثوار، لكن انتقد عدم التنظيم الذي شاب كافة الاحداث الرئيسية من ماسبيرو او محمد محمود وآخرها العباسية، وهو ما أدي الي سقوط شهداء من خيرة شباب مصر علي ايدي مصرية .
وتابع، أنه آن الأوان أن يتحمل الكل مسئوليته فى الحفاظ علي أمن مصر، وقام بتحديدعدة نقاط تلجأ اليها الدول المتقدمة فى اي تظاهرة او اعتصام وهى الآتي :
1 – سبب المظاهرة .
2 – خط سير المظاهرة .
3 – توقيت بدء وإنهاء المظاهرة .
4 – الجهة المسئولة عن تنفيذ المظاهرة .
5 – الأعداد التقريبية المشاركة فيها .
وطالب الأدمن المتظاهرين بأن يقوموا بإخطار الأجهزة الأمنية التي تتولى حماية المظاهرة منذ بدء تجمعها وحتى إنهائها، طالما هناك موافقة من الجهات الأمنية والتنفيذية المسئولة .
وأوضح أن مثل هذا التنظيم سيوفر الأمن والحماية للمتظاهرين أو المعتصمين وسيمنع  حالات الاعتداء، فضلا عن أنه سيساعد علي عودة هيبة الدولة المفقودة والمغتصبة .
وفى ختام كلمته، اشار الأدمن إلى إن برلمان الثورة مهما كانت التزاماته وحجم الأعباء الملقاة على عاتقه، أياً منها ليس أهم من حرمة الدم المصري. مطالبا الجميع بتحمل مسئولياتهم سواء "برلمان الثورة والأجهزة الأمنية والمتظاهرين أنفسهم".

أهم الاخبار