رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبير سعدى: الإفراج عن آخر الصحفيين المعتقلين

عبير سعدى: الإفراج عن آخر الصحفيين المعتقلين
بوابة الوفد

طالبت وكيل نقابة الصحفيين عبير سعدي، المجلس العسكري بالتحقيق في الاعتداءات التي وصفتها بالوحشية والتي طالت الصحفيين المكلفين بالتغطية الإعلامية لأحداث العباسية.

وقالت سعدي، في مداخلة هاتفية أمس لبرنامج "عندما يأتي المساء" الذي يقدمه الإعلاميان محمد صلاح ومنتصر الزيات على قناة "التحرير"، سنرسل يوم الإثنين خطابا للمجلس العسكري بتشكيل لجنة تحقيق رسمية.

وأضافت أن بلاغ نقابة الصحفيين للنائب العام سيشمل بالتوثيق

كل الاعتداءات التي طالت الصحفيين، "وبدأنا بتشكيل هيئة  دفاع من محامي المدعين بالحق المدني من كافة التيارات حتى نطالب بحقوق زملائنا".

وتابعت:"الأمور لن تمر هذه المرة، الاتحاد الدولي للصحفيين يتضامن مع كافة الإجراءات التي تتخذها النقابة، لأنه كلما أفلت المعتدون على الصحفيين كلما زادت الاعتداءات".
وأوضحت أن ذروة الاعتداءات على الإعلاميين

والصحفيين بدأت يوم الجمعة مع هجوم لقوات الأمن والبلطجية، وكان من المفترض أن يتم حمايتهم إلا أنهم تم القبض عليهم واحتجزوا في السجون.
وقالت إنه تم الإفراج عن آخر صحفيين محتجزين من البديل، كما أطلق سراح آخر إعلاميين من قناة 25 يناير، وقررنا في النقابة ألا نتخلى عن كل من يعمل بالمهنة سواء من أعضائها أو من غيرهم، وطلبنا منهم تقديم شهادات موثقة، وأوضحت أن الاعتداءات لم تتوقف أيضا على الصحفيين وكانت يوم السبت أمام النيابة العسكرية .

أهم الاخبار