سلطان:الإخوان تعادى وتحارب من يخالفها

سلطان:الإخوان تعادى وتحارب من يخالفها
كتب ـ عصام عبد الرحمن:

قال النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب عن حزب الوسط إن د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي لن يعود إلى جماعة الإخوان المسلمين مجددا كما يتردد, سواء فاز بالسباق أم لا, وأنه قد عهد على الجماعة عداءها الشديد لمن يخالف قراراتها ومحاربتها للمفصولين منها إلى أبعد الحدود.

وأضاف سلطان ـ تعليقا على دعم الوسط لأبوالفتوح ـ إنه شخصيا وكثير من زملائه في حزب الوسط ممن خالفوا جماعة الإخوان المسلمين وحاربوها, وأشار إلى أن ترشيح الجماعة للمهندس خيرت الشاطر ثم د.محمد مرسي هو موقف شخصي معادٍ لعبد المنعم ولا غير, مضيفا:"أنهم عهدوا على أبو الفتوح ثباته في المواقف ولا يعرف اللعب".

وأشار سلطان ـ خلال ملتقى حزب الوسط الشهري

الذي أقيم مساء اليوم بساقية عبد المنعم الصاوي ـ إلى أن حزب الوسط بداية قد أيد العوا في ترشيحه للسباق الرئاسي, وجمع له أصوات التزكية من البرلمان, ولكن العوا بنفسه قد أبدى لسلطان في اتصال هاتفي رغبته في أن يعيد الحزب التصويت مجددا حول دعم مرشح رئاسي للانتخابات المقبلة حرصا منه على عدم فرض قيادات الحزب لمرشح بعينه على باقي الأعضاء, وقال إن ذلك لفتة طيبة جدا من د.العوا لافتا إلى أنهم عهدوا عليه فكره الراقي.

وفي سياق متصل، أشار سلطان إلى أنه طلب من المجلس العسكري عدم فض الدورة

البرلمانية نظرا للظروف التي تمر بها البلاد إلا أن رئيس الأركان سامي عنان تحفظ على هذا المقترح بالرغم من موافقة المشير مبدئيا.

واعترف سلطان بأن مجلس الشعب بصفته برلمان الثورة لم يؤد ما كان مرجوا منه نظرا للحالة الاستقطابية الحادة التي تمر بها البلاد على حد قوله، ومن ثم البرلمان, مشيرا إلى أن هذه الحالة من شأنها أن تعرقل سير عمل البرلمان في إصدار القوانين.

وقال إنه استغرب اليوم أثناء جلسة البرلمان من بعض الأعضاء الذين كانوا يدعون الثورية واليوم قد انضموا إلى جبهة الفريق أحمد شفيق, مضيفا أن عددا كبيرا من النواب والإعلاميين قد ارتموا في أحضان الفريق.

وأكد سلطان أن قانون العزل دستوري 100%, وأنه علم اليوم أن أكثر من نصف أعضاء المحكمة الدستورية العليا قد أبدوا تذمرهم من إجراءات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات, وأنهم بصدد إعلان عدم الإحالة الخاص بدستورية ترشيح الفريق أحمد شفيق.

أهم الاخبار