رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمل:شفيق كان مخلصا لمصر

فاجأ المستشار يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء مشاهدى برنامج الحياة اليوم –الخميس- بالقول إن الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المستقيل كان من أخلص الرجال لمصر ، وتشكك فى أن تكون مطالب إقالة شفيق جاءت من شباب 25 يناير وإنه يخشى من وجود ثورة مضادة للتخلص من شفيق.

وأضاف الجمل: إنه يعرف شباب التحرير الشرفاء جيدا وأنه ذهب وخطب فى التحرير ، واستغرب الجمل من الدعوات التى تطالب بإقالة كل من عينهم مبارك ، وقال إن المجلس العسكرى هو من عينه مبارك وكذلك عصام شرف رئيس الوزراء الحالى كان مبارك قد عينه وزيرا للنقل فى فترة سابقة.

وأكد الجمل أن شفيق كان دمث الخلق ويخشى على البلاد ، وإنه تقدم باستقالته من أسبوع للمجلس العسكرى الذى رفضها ، ولم ينف الجمل خشية شفيق من احتمال التصعيد الشعبى غدا اذا استمر فى رئاسة الوزراء .

وكشف نائب رئيس الوزراء أن شفيق لم يكن يريد استمرار سامح فهمى بالوزارة ورفض اقتراحات ببقائه لارتباط اسم وزير البترول بتصدير الغاز لإسرائيل وفقدانه الشعبية فى الشارع المصرى.

ووصف الجمل وزير العدل السابق ممدوح مرعى

بأنه ارتكب أخطاء كبيرة جعلته لم يلق قبولا فى وزارته بسبب المحسوبية فى تعيين مقربين له فى أماكن حساسة وطريقته فى التعامل مع الانتخابات.

ووصف وزير الداخلية محمود وجدى بأنه غير مسيس مثل شفيق وعاد للاطراء بشكل غير عادى على الأخير، حيث وصف الجمل رحيل شفيق اليوم بالوزارة بأنه كان مظاهرة حب من الوزراء فى وداع شفيق وقال إنه كان أقلهم توديعا لرئيس الوزراء السابق فى حين أظهر البرنامج لقطات لتوديع شفيق للوزراء بشكل تقليدى والمصافحة بحرارة شديدة وبالأحضان لنائبه يحيى الجمل.

وكان شفيق قد أعلن استقالته صباح اليوم تحت وطأة الاعتصامات الشعبية المطالبة بإقالة شفيق اعتراضا على وجود رموز نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

الجمل يمتدح شفيق

آخر لحظات شفيق فى مجلس الوزراء