رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للمطالبة بالإفراج عن معتقلى العباسية

مسيرة حاشدة من "دارالقضاء" للبرلمان

مسيرة حاشدة من دارالقضاء للبرلمان
كتب – محمود فايد ومصطفى يحيى:

نظم المئات من المتظاهرين والنشطاء السياسيين بصحبة طلاب جامعة القاهرة مسيرة حاشدة مساء اليوم الأحد من أمام دار القضاء العالى إلى مقر مجلس الشعب.

ونظم المتظاهرون المسيرة احتجاجاً على استخدام قوات الجيش العنف المفرط ضد اعتصام العباسية خلال الأحداث الأخيرة، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين فى تلك الأحداث وعدم تقديمهم لأى محكمة عسكرية.
يأتى ذلك بعد انضمام المئات من طلاب جامعة القاهرة للمتظاهرين وإعلان تضامنهم معهم مطالبين بالإفراج الفورى عن زملائهم الذين تم اعتقالهم  فى أحداث العباسية الأخيرة وعدم تحويلهم للمحاكمات العسكرية وسط هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر, والشعب يريد

إعدام المشير, والجندى مات مقتول والمشير هو المسئول".
وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للمجلس العسكرى ومنها" اسمع منى كلمة حق الخروج الأمن لأ", " الحرية لكل سجين هو ده شعارنا يامصريين" و"حياة دمك ياشعيد ثورة ثانية من جديد" و"الحرية لكل سجين هاتوا إخواتنا المعتقلين"، "جندى الصاعقة مات مقتول والمشير هو المسئول"، "العسكر دول شياطين دخلوا الجامع سبوا الدين"، وهتفوا خلال تصوير أحد الأشخاص للمتظاهرين من داخل دار القضاء العالى "صور صور يا عصفورة إحنا الأصل
وأنت الصورة".
وفى السياق ذاته، نظم عشرات الطلاب من جامعة القاهرة  من التيارات السياسية مسيرة تحركت من أمام قبة الجامعة إلى كلية الإعلام مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر.. أيوه بنهتف ضد العسكر"  لرفضهم القبض على المعيدة بالكلية هند عبد المتجلى، والتى أفرجت عنها النيابة العسكرية فى الخامسة من فجر اليوم، وشاركت هند فى الوقفة الاحتجاجية.
يشار إلى أن قوات الشرطة العسكرية  وقوات الأمن المركزى كانت قد قامت بفض اعتصام أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ,المرشح المستبعد من سباق الرئاسة وبعض القوى الشبابية والثورية  وذلك يوم الجمعة الماضى  ونتج عنه إصابات المئات من المتظاهرين وجنود الجيش بالإضافة إلى إعتقال المئات منهم  أثناء فض الاعتصام .
شاهد فيديو تظاهرات جامعة القاهرة احتجاجا على أحداث العباسية:
http://www.youtube.com/watch?v=RQgYKg9LKVA

أهم الاخبار