رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإخوان تنتقد هجوم السلفيين على مرسى

عبدالمنعم الشحات
عبدالمنعم الشحات ومحمد مرسي

انتقدت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الأحد قيام قيادات الدعوة السلفية بالتعرض لمرشح الجماعة وحزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى خلال قيامهم بالدعوة للمرشح الذى سيدعمونه فى الانتخابات الرئاسية الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح.

وقال الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم الجماعة فى تصريحات للصحفيين بعد ظهر اليوم: "لقد اختار إخواننا السلفيون مرشحهم للرئاسة  وهذا مطلق حقهم وليس من حق أحد أن يتدخل فى هذا الاختيار وهذا القرار، ومن حقهم أيضا أن يروجوا لهذا المرشح بالطرق المشروعة التى يرونها، ولكن لى ملاحظات قسمتها إلى عتاب وتذكير ونصيحة، لأنه يبقى الود ما بقى العتاب، ولأن الدين النصيحة والتذكير واجب شرعى أُمر به الرسول صلى الله عليه وسلم ونحن من بعده".
وأوضح غزلان انه إذا كنا قد أقررنا بحقوقهم- أى السلفيين- فى اختيار مرشحهم والدعاية له، إلا أنه من غير المقبول وغير اللائق أن يتنقل الأستاذ عبد المنعم الشحات ( المتحدث باسم الدعوة السلفية) بين الفضائيات للإساءة والتعريض بجماعة الإخوان المسلمين ومرشحهم الدكتور محمد مرسى، حيث وصفه بالضعف وبالتالى سوف يكون المرشد هو الحاكم الفعلى للبلاد،وبأنه كان مرشحاً احتياطيا.
وأضاف المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين

إلى أن الشحات ألمح إلى ما يقوله البعض على سبيل السخرية، وأنه لو كان المرشح هو المهندس خيرت الشاطر لأيدوه لأنه قوى ولن يستطيع المرشد التأثير فيه بل إنه هو الذى يقود الجماعة ويوجهها، وفى هذا ما فيه من الإساءة للجماعة ولرموزها وقادتها.
وأكد أن الدكتور محمد مرسى الذى يصفه ( الشحات) بهذا الوصف السييء كان رئيسا للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين فى الدورة 2000  2005 ، وأدى أداء جيدا، " فى الوقت الذى كان رأى غيرنا سلبيا فى مجرد الترشح لمجلس الشعب، وهل يعلم المهندس الشحات أن مرسى كان المشرف على القسم السياسى بجماعة الإخوان المسلمين، وأنه رئيس
حزب الحرية والعدالة، وأنه كان المسئول الأول عن ترتيب قوائم المرشحين لمجلسى الشعب والشورى فى الانتخابات.