رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد عودته للقاهرة..

فيديو.القطان: الجيزاوى برىء حتى تثبت إدانته

فيديو.القطان: الجيزاوى برىء حتى تثبت إدانتهسفير السعودية أحمد عبدالعزيز القطان خلال المؤتمر الصحفي
كتبت - سحر ضياء الدين:

قال السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبد العزيز القطان إن القنصليات السعودية أنهت صباح اليوم جميع التأشيرات وجوازات السفر، مضيفا أن تأشيرات المعتمرين ستسير على نفس الوتيرة لأن المعتمرين المصريين أكثر من يذهبون للعمرة بالمملكة.

وطالب السفير في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم حتى لا تتكرر مشكلة العام الماضي الالتزام بالتأشيرة وموعد العودة مشيرا إلى أن المملكة ملتزمة بقرارات القمة التي عقدت بإيران وهي حسب عدد السكان.
وحول سؤاله عن شروط تم وضعها للوفد الشعبي المصري الذي ذهب للمملكة العربية السعودية قال: إنه لا توجد أي شروط أو اعتذارات.
وحول عدم التدرج في استدعاء السفير وأنه تم استدعاؤه لإثبات أن العلاقات المصرية السعودية طيبة وأنه لو نجح المتظاهرون أمام السفارة في إيذاء السفير ماذا ستكون العلاقات بين البلدين وأن القرار كان حكيمًا.
وفي سؤال الوفد للسفير هل تردد أن هناك عفوا ملكيا عن الجيزاوي، قال

قطان إنه برىء حتى تثبت إدانته وحتى يصدر الحكم العادل مشيرا إلى أن هناك جهات لا يهمها توطيد العلاقات المصرية السعودية.
وأكد أن الإعلام تبنى وجهة نظر زوجة الجيزاوي في الأزمة وقال إنه ليس هناك ما يسمى بالذات الملكية، مضيفا أن المملكة بها مليون و200 عامل مصري بعائلاتهم يلقون كل الاحترام والتقدير، وأن القضايا المتهم فيها مصريون 4 آلاف حالة حسب تصريحات السفير المصري محمود عوف.
وأشار إلى أنه على المصريين الذين يتعرضون لمشاكل أن يتوجهوا الى المكاتب المخصصة لذلك وأن المملكة لا ترضى بضرر اي مواطن مصري.
وقال القطان إن الاستثمارات السعودية في مصر لم تتأثر ولم يسحب مستثمر سعودي استثماراته ولكن هناك بعض المشكلات حدثت بعد الثورة وان مجلس الشعب وعد
بجلسات لحلها.
وقال إن حجم التبادل التجاري زاد من 800 مليون دولار الى مليار و 200 مليون دولار.
وحول القلق السعودي من الثورات العربية ودعم السعودية لبعض مرشحي الرئاسة نفى القطان أن السعودية قد تقدمت بدعم لاي من المرشحين الإسلاميين او اي من التيارات الاسلامية وأنهم لم يتلقوا دعما وعلى علاقة واحدة مع المرشحين وان الرئيس الجديد سيوطد علاقته بالسعودية.
وقال إن الإعلام هو المسئول عن الأزمة التي حدثت بين مصر والمملكة وبعض الإعلام عليه ان يتحري الدقة.
وقال السفير إن علاقتهم انتهت بالرئيس السابق منذ 11 فبراير 2011 وعلاقتهم طيبة مع المشير طنطاوي وكذلك العلاقات الاقتصاديين بين البلدين .
وقال إنه يوجد دفعة مالية جديدة لمصر من أصل 3 ملايين و900 الف اعلنت عنها اليوم فايزة أبوالنجا.
ونفي السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبد العزيز القطان، ما تردد عن محاولة اغتياله، قائلا إن المسئولين أبلغوه انه تم إلقاء القبض على ايرانيين ولديهم ورقة عليها اسماء شخصيات مصرية مرموقة.
وحول ما تردد عن إلغاء نظام الكفيل قال إن هناك دراسات يقوم بها وزير العمل السعودي لوضع تصور جديد يكفل حق العامل والكفيل.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=zy2lOqEqvdU

أهم الاخبار