رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.القطان: استدعائى كان حفاظا على علاقتنا بمصر

فيديو.القطان: استدعائى كان حفاظا على علاقتنا بمصر

أكد السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان أن استدعاء المملكة العربية السعودية له أثناء الأحداث الأخيرة أمام مقر السفارة السعودية يهدف إلى الحفاظ على علاقة مصر بالسعودية وعدم حدوث أى احتكاكات سياسية، مشيرا إلى أن سياسية المملكة لا ترفض التظاهر أمام سفاراتها بالدول الأخرى ولكن الذى لا تقبله هو التعدى على المملكة بالسب وسوء الأدب.

وأوضح القطان خلال حواره ببرنامج "مصر الجديدة" مساء اليوم السبت أن ماحدث من زيارة الوفد الشعبى المصرى

دليل على موافقة الشعب المصرى على رفض أحداث سفارة السعودية عدا المتظاهرين الذين أعتقد أنهم نادمون على سرعة الحكم على السعودية.
وأشار القطان إلى أن الملك عبدالله بن عبد العزيز وجه رسالة الى الاعلام فى مصر والسعودية قائلا لهم "قولوا الخير أو اصمتوا" إشارة منه إلى أن المتسبب فى تلك الأحداث المؤسفة يرجع إلى سرعة مبادرة الإعلام بتداول المعلومات
دون التأكد من مصادر الدول الرسمية.
وتابع القطان أن هناك الكثير من الاتهامات التى صدرت فى حق السعودية منذ اندلاع الثورة فى مصر دون التأكد من ذلك والاستمرار فى الاتهام بأن السعودية تخشى من الثورة المصرية أن تنتقل إلى أراضى السعودية، موضحا أن الأمور تختلف تماما بين مصر والسعودية .
وأشار إلي ان مصر كانت تعانى من مشاكل كثيرة تؤدى الى الغضب فى حين ان المملكة السعودية كانت تسخر جميع مجهوداتها للدفاع عن المواطنين، مؤكدا ان الامور تختلف كليا وعلى المصريين الذين يعملون على الوقيعة عدم إشعال النيران من تلك القضية.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=y4wWYMCh0a4&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار